2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السفيرة البريطانية تزور الكرك، وتلتقي بمحافظ الكرك وممثلين عن الشباب

السفيرة البريطانية تزور الكرك، وتلتقي بمحافظ الكرك وممثلين عن الشباب
جو 24 :
 
زارت السفيرة البريطانية بريدجيت بريند محافظة الكرك يوم الأحد 20 آذار، حيث التقت بمحافظ الكرك محمد الفايز، وممثلين عن الشباب، ورائدات أعمال، كما اطلعت بنفسها على أثر برنامج تموله المملكة المتحدة في المحافظة يدعم تدريب المعلمين ويعزز نظام التعليم.

كذلك زارت السفيرة مدرسة ابتدائية في لواء قصبة الكرك، والتي تستفيد من دعم المملكة المتحدة للمدارس الحكومية الأردنية من خلال برنامج القراءة والحساب للصفوف المبكرة (بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التعليم). يشمل هذا البرنامج أيضاً التعليم العلاجي، ويوفر الدعم الأساسي لكل من الطلاب الأردنيين والطلاب اللاجئين لإدراك ما فاتهم من التعلم جراء جائحة كوفيد 19.

خلال الزيارة، قالت السفيرة بريند: " المدارس الحكومية الأردنية تعمل جاهدة لدعم كل من الأطفال الأردنيين والأطفال اللاجئين للحاق بركب التعلم وذلك بعد إغلاق المدارس بسبب جائحة كوفيد 19. ويسرني أن أرى كيف أن هذا البرنامج الذي تدعمه المملكة المتحدة يوفر الدعم العلاجي للمعلمين والأطفال الصغار في المدارس في الكرك لتحسين المهارات الأساسية (في القراءة والحساب)."

كما التقت السفيرة بريند بممثلين عن الشباب للاستماع إلى آراء وتطلعات جيل الشباب. وأكدت الأهمية التي تعلقها المملكة المتحدة على دور فئة الشباب والنساء والرجال في بناء مجتمعات ديناميكية ومزدهرة وقادرة على الصمود. وقد شجعت كل من التقت بهم على أن يكونوا مواطنين متمكنين ومشاركين وأعضاء منتجين في المجتمع.

وواصلت السفيرة زيارتها الميدانية حيث التقت برائدات أعمال في مركز تطوير الأعمال، وهو منظمة غير ربحية تكرس عملها لتعزيز التنمية الاجتماعية-الاقتصادية المستدامة من خلال برامج التوظيف وريادة الأعمال. حيث تحدثت السفيرة عن تجربتها كأول سفيرة بريطانية لدى الأردن، وأشادت بصمود وإبداع وطموح رائدات الأعمال في الكرك، اللواتي عملن على تطوير أعمالهن في جميع أنحاء المحافظة. كما سلطت السفيرة الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه رائدات الأعمال والقطاع الخاص والنساء في المساهمة في النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل التي يحتاجها الأردن لتحقيق مستقبل أكثر ازدهارا.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير