jo24_banner
jo24_banner

حداد يوجه رسالة الى الخصاونة.. ضغوطات دفعت نوابا للاستقالة من الصحة النيابية بهدف حلّها

حداد يوجه رسالة الى الخصاونة.. ضغوطات دفعت نوابا للاستقالة من الصحة النيابية بهدف حلّها
جو 24 :


خاص كشف النائب الدكتور فريد حداد عن ضغوطات تعرّض لها بعض أعضاء لجنة الصحة النيابية "المنحلّة حكما"، بهدف دفعهم لتقديم استقالتهم من اللجنة التي كان يرأسها حداد، وذلك بهدف تفعيل النظام الداخلي واعتبار اللجنة منحلّة حكما بعد استقالة (7) من أعضائها.

وأوضح حداد لـ الاردن24 إن تلك الضغوطات اختلفت وتنوّعت، بين استغلال العلاقات الشخصية بين أعضاء اللجنة وبعض الوزراء، مؤكدا أن السبب الرئيس لحلّ اللجنة رفض بعض الأعضاء اتفاقية وزارة الصحة مع المستشفيات الخاصة والتي ستكون مقدمة لخصخصة القطاع الصحي.

وأشار حداد إلى أن موقف اللجنة كان رفض الاتفاقية من أجل وقف هدر المال العام والمحافظة عليه.

وقال حداد إن هناك تحالفات وتبادل مصالح بين بعض النواب مع وزير الصحة والحكومة لخصخصة القطاع الصحي الذي يعتبر الركيزة الأساسية للمواطن الأردني.

وختم حداد حديثه قائلا: يجب على الحكومة الابتعاد عن التدخل باللجان وقراراتها حتى تتمكن من العمل بحريّة، وأعتقد ان الحكومة ضعيفة ولا تستطيع الدفاع عن قراراتها، وتريد إضعاف المجلس.

ووضع حداد القضية أمام زملائه النواب قائلا إنهم الأقدر على تقييم الأمور، مختتما حديثه بالقول: "هذه رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة؛ تدخلات حكومتكم بعمل المجلس ولجانه سيقصر عمر حكومتكم".


 
تابعو الأردن 24 على google news