jo24_banner
jo24_banner

مراكز مفاجئة للعرب.. ما هي أغلى منتخبات تصفيات كأس العالم أفريقيا؟

مراكز مفاجئة للعرب.. ما هي أغلى منتخبات تصفيات كأس العالم أفريقيا؟
جو 24 :
تتنافس 10 منتخبات أفريقية على 5 مقاعد، في النسخة القادمة من كأس العالم 2022، من بينها 4 منتخبات عربية.

وتُقام مباريات الجولة الحاسمة من تصفيات كأس العالم عن قارة أفريقيا يومي 25 و29 مارس/آذار الجاري، حيث يلتقي منتخب مصر ضد السنغال في مواجهة مكررة لنهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، بينما يلعب منتخب الجزائر ضد الكاميرون، وتونس ضد مالي، والمغرب ضد الكونغو الديمقراطية، أما المواجهة الخامسة فتجمع بين نيجيريا وغانا.


وتستعرض "العين الرياضية" في التقرير التالي القيم السوقية للمنتخبات الـ10 المشاركة في المرحلة الحاسمة من التصفيات الأفريقية، والتي شهدت تراجعا عربيا، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في القيم السوقية.
 
ويتصدر منتخب السنغال، بطل أفريقيا، قائمة أغلى منتخبات المرحلة الحاسمة بقيمة تسويقية تصل 335.15 مليون يورو، خلفه منتخب نيجيريا بقيمة سوقية 268.75 مليون يورو.

منتخب السنغال

الظهور العربي الأول في القائمة كان من نصيب منتخب المغرب، حيث يحتل المركز الثالث بين الأغلى بقيمة سوقية للاعبيه تبلغ 215.25 مليون يورو.

 في المركز الرابع، يحل منتخب مالي بقيمة سوقية 175.23 مليون يورو، يليه منتخب مصر، بطل أفريقيا 7 مرات، في المركز الخامس، بقيمة سوقية 152.9 مليون يورو.

منتخب تونس

أما منتخب الجزائر، بطل كأس أمم أفريقيا 2019، فيحل سادسا بقيمة 145.25 مليون يورو، يليه منتخب غانا (128.75 مليون يورو) ثم الكاميرون (128.25 مليون يورو)، والكونغو الديمقراطية (92.38 مليون يورو).


المنتخب الأقل في القيمة السوقية جاء عربيا، وهو منتخب تونس، الذي يتذيل القائمة بحلوله في المركز العاشر بقيمة سوقية للاعبيه (62 مليون يورو).

 
حسم تصريح وزاري موقف المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، من المشاركة مع "الفراعنة" في مباراة السنغال بتصفيات كأس العالم.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة السنغال، يومي 25 و29 مارس/آذار الجاري، في الجولة الحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وقبل المواجهة بأيام قليلة، أثار الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، القلق بشأن محمد صلاح، بعدما قال إن اللاعب شكا من آلام خفيفة في القدم.

 إلا أن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، بدد المخاوف بشأن هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، مؤكدا أنه جاهز للمباراة المرتقبة.

وقال صبحي في تصريحات تلفزيونية: "لقد انضم صلاح إلى معسكر المنتخب، وجاهز للمباراة، فإصابته ليست خطيرة".


 كما رفع وزير الرياضة المصري راية التحدي، قائلا: "ننتظر مواجهة مختلفة من اللاعبين لتحقيق حلم الجماهير، ننتظر أيضا 60 ألف مشجع لدعم المنتخب أمام السنغال".

 
وتعرض محمد صلاح لإصابة في الكاحل خلال مباراة برايتون الأسبوع الماضي، في الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يشارك بديلا في مباراة أرسنال، الأربعاء الماضي، ليؤكد كلوب أن اللاعب شعر بآلام جديدة.


وبسبب هذه الآلام، أراح كلوب النجم المصري من المشاركة في مباراة نوتنجهام فورست، الأحد، في الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي حسمها "الريدز" بهدف وحيد.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير