jo24_banner
jo24_banner

الخبراء يجيبون.. من هو المهاجم الأنسب لمنتخب الجزائر أمام الكاميرون؟

الخبراء يجيبون.. من هو المهاجم الأنسب لمنتخب الجزائر أمام الكاميرون؟
جو 24 :
يسود الغموض حول هوية المهاجم الذي سيقود منتخب الجزائر خلال مواجهة الكاميرون المرتقبة في الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2022.

ويحل منتخب الجزائر يوم الجمعة 25 مارس/آذار الحالي ضيفا على نظيره الكاميروني، قبل أن يستضيفه على ملعب مصطفى تشاكر بعدها بـ4 أيام.


وكان المدرب جمال بلماضي وجه الدعوة لـ3 مهاجمين للانضمام لمعسكر منتخب الجزائر في موقعة دوالا، وهم النجم المخضرم إسلام سليماني، بجانب العائد إسحاق بلفوضيل، فضلا عن الوافد الجديد محمد بن يطو.

 وينتظر أن يحسم النجم الأسبق لمانشستر سيتي مسألة اللاعب الذي سيقود هجوم منتخب الجزائر أمام "الأسود غير المروضة" يوم الخميس في أعقاب التدريب الختامي لـ"محاربي الصحراء".


"العين الرياضية" استطلعت آراء خبراء كرة القدم الجزائرية الذين أجمعوا كلهم على ضرورة التعويل على إسلام سليماني لعدة اعتبارات يرصدها التقرير التالي.

خبرة المواعيد الكبرى
رشح زهير لحلح، الصحفي بصحيفة "الهداف" الجزائرية، سليماني لشغل منصب المهاجم المتقدم خلال المواجهة الأولى أمام الكاميرون، وقال في هذا الصدد: "سليماني بكل تأكيد رجل المواعيد الكبرى، ونجح في عدة مناسبات في تأكيد إمكاناته التهديفية الكبيرة".

 وتابع: "ليس من باب الصدفة أن يتصدر الأخير الترتيب الخاص بأفضل هداف في تاريخ منتخب الجزائر، وأعتقد أن النجم الأسبق لأولمبيك ليون الفرنسي قادر على المساهمة في عودة محاربي الصحراء بنتيجة إيجابية من تنقله الصعب للكاميرون".

 وفي السياق ذاته، اعتبر الصحفي الجزائري محمد قصبي أن إسلام سليماني هو المهاجم الأفضل في القائمة الحالية لمنتخب الجزائر، وقال في هذا الصدد: "سليماني يملك خبرة أفريقية كبيرة، بحكم لعبه بانتظام مع الخضر في جميع المسابقات طوال السنوات الأخيرة".

 وتابع قصبي: "هناك عامل آخر يجب أخذه بعين الاعتبار يتمثل في تكامله وانسجامه الكبيرين مع الجناحين يوسف بلايلي ورياض محرز".

وختم: "أفضل شخصيا أن يتم الاعتماد على ورقتي بلفوضيل أو بن يطو خلال الشوط الثاني من الموقعة المونديالية".

 نفس الموقف عبر عنه كمال عصماني، الصحفي ومقدم النشرات بقناة الهداف الجزائرية، الذي أبدى هو الآخر رغبته في التعويل على إسلام سليماني خلال موقعة دوالا، وقال في هذا الصدد: "سليماني أظهر مؤشرات رائعة في الفترة الأخيرة، حيث قدم مستويات قوية مع سبورتنج لشبونة البرتغالي".

وواصل: "عكس ما كان عليه الحال في أمم أفريقيا، الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر يمر حاليا بفترة رائعة، وبإمكانه أن يصنع الفارق خلال مواجهة الدور الحاسم من تصفيات المونديال".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير