jo24_banner
jo24_banner

إصابة "مغن ألماني" يقاتل في سوريا

إصابة مغن ألماني يقاتل في سوريا
جو 24 : أصيب مغني الـ"راب" الألماني "ديسو دوغ" أو "أبو طلحة الألماني" في غارة جوية شنتها مقاتلات سورية على منزل كان يجتمع فيه عدد من النازحين وعناصر من جماعة تقاتل القوات الحكومية.

وكان ديسو دوغ، الذي اكتسب شهرة عالمية من خلال أغاني "الهيب هوب"، أشهر إسلامه قبل عام تقريبا، وانضم إلى جماعة مسلحة "متشددة" تقاتل ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وقالت المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "جماعة ملة إبراهيم" في بيان نشر على موقع "فيسبوك": "تعرض بيت أحد الأخوة الأنصار والذي كان يؤوي فيه بعض المهاجرين إلى قصف عنيف بطائرة حربية وأخرى مروحية، نتج عنه إصابة الأخ أبو طلحة الألماني وبعض الأخوة الآخرين ومقتل عدد من أطفال المسلمين".

ولم تحدد المجموعة مكان الغارة، إلا أنها أشارت إلى أن "أخانا الحبيب أبو طلحة الألماني من قادة جماعة ملة إبراهيم.. ويقاتل جنبا إلى جنب مع أخوانه المجاهدين في سبيل الله".

وتشارك مجموعات مرتبطة بتنظيم القاعدة في القتال ضد الحكومة السورية في النزاع المستمر منذ منتصف مارس 2011. وتضم هذه المجموعات مقاتلين غير سوريين، دخل العديد منهم إلى سوريا عبر الدول المجاورة.

وكانت مجلة "دير شبيجل" الألمانية قالت في أغسطس الماضي إن برلين تشعر بالقلق من قدرة "ديسو دوغ" على التأثير في صفوف الشباب المسلم لحثهم على الذهاب إلى سوريا للقتال في صفوف تلك الجماعات.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير