jo24_banner
jo24_banner

6 حيل طبخ بسيطة تغير حياتك.. صلصة الصويا تصلح لكل الوجبات

6 حيل طبخ بسيطة تغير حياتك.. صلصة الصويا تصلح لكل الوجبات
جو 24 :
يتطور فن الطهي باستمرار وتظهر به حيل جديدة تسهل عملية الطبخ يمكنك أن تستفيد منها سواء كنت محترفًا أو مبتدئًا.

ويستعرض موقع "بازفيد" الأمريكي، أفضل النصائح والحيل التي يمكن أن تستخدمها خلال الطبخ وتغير حياتك بالكامل.


1- البصل ثم الثوم


لا يصح أن تضع الثوم أولًا في إناء طهي به زيت ساخن، لأنه سيحترق سريعًا، ويفضل أن تضع البصل أولًا لأنه يأخذ وقتًا أطول ثم الثوم.


ومن المهم أن تعرف أن كمية الثوم التي تضع في وصفات الطبخ لا تهم بقدر توقيت وضعها، إذ أن وضع الثوم في بداية الطهي يمنحك مذاقًا خفيفًا، أما وضع الثوم عند الاقتراب من انتهاء الطهي يمنحك نكهة أقوى.

2- اتباع وصفات الخبز بحذافيرها


تشكو كثيرات من صعوبة الخبز لأن النتائج عادة ما تخيب الآمال، لذلك يجب اتباع الوصفة بحذافيرها وبنفس المعايير دون ابتكار، لأن تغيير المعايير يؤدي إلى فشل الوصفة في النهاية.

3- استبدال الملح بالحمضيات


عندما تتذوق الطعام وتظن أن ينقصه بعض الملح، في الحقيقة أنه ينقصه الحمضيات، لذا ينصح أن تضيف خل عند طبخ الطعام الإيطالي، أو عصير ليمون عند طهي الطعام المكسيكي.

4- قرمشة اللحم


إذا كنتِ ترغبين في قرمشة سطح اللحم الذي تقومين بطهي، عليك أن تجففيه بمنديل جاف تمامًا قبل الطهي وقبل تتبيل اللحم، ومن ثم طهيه لوقت أطول من المعتاد.


 5- تقشير الثوم


يشكو البعض من صعوبة وطول المدة التي تستغرقها عملية تقشير الثوم، لذلك بإمكانك اللجوء لحيلة وضع الثوم أفقيًا تحت سلاح السكين والضغط بكف يدك، سينفص الثوم عن القشرة بسلاسة.

6- صوص الصويا
يمكن استخدام صوص الصويا في وصفات كثيرة، لا تتوقف عند الطعام الآسيوي فقط، إذ أن إضافة بضع قطرات على البيض المقلي أو البصل المكرمل تمنحه مذاقًا فريدًا.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير