jo24_banner
jo24_banner

من هو الفنان المصري أحمد حلاوة؟ عمل في التنجيد والنجارة قبل التمثيل

من هو الفنان المصري أحمد حلاوة؟ عمل في التنجيد والنجارة قبل التمثيل
جو 24 :
يمر الفنان المصري أحمد حلاوة بأزمة صحية منذ فترة، تم نقله على إثرها لأحد المستشفيات، بعد إصابته بكورونا.

وتدهورت حالة أحمد حلاوة مؤخرا، بحسب ما صرحت ابنته هبة، لصحف محلية، مشيرة إلى أن حالته باتت متأخرة للغاية، ودخل على إثرها العناية المركزة، ويرقد حاليا على أجهزة التنفس الصناعي.




 تخرج الفنان المصري أحمد حلاوة في المعهد العالي للفنون المسرحية، كما أنه حاصل على درجة البكالريوس في الاتصالات، وكان يقوم بالتدريس في كلية الآداب بجامعة حلوان.


ورغم قرابته من الفنان الراحل فايز حلاوة، إذ كان ابن شقيقه، إلا أنه رفض العمل معه، حتى يحقق نفسه خارج عالمه ومسرحه، وكانت أولى مشاركاته على المسرح مع المخرج سمير العصفوري.

 وكان لأدائه المسرحي تاريخ طويل، يعود إلى طفولته، حين كان يقدم ما يشبه اسكتشات فنيه لأصحابه في محيطه ويحصل منهم على "كازوز" (أغطية زجاجات المياه الغازية) مقابل تمثيله، في مشاهد يرتجلها، كما روى في أحد البرامج الفضائية.




بعد ذلك بدأ مسيرته الفنية مع الفنان أحمد راتب، عقب التخرج من الجامعة، والتحقا سويا بمعهد الفنون المسرحية، وكان يحقق المركز الأول على الدفعة طوال سنوات دراسته الأربع في معهد التمثيل. كما أنه حاصل على درجة الدكتوراة في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا.

وعلى خشبة المسرح كانت انطلاقة الفنان المصري، الذي ظهر في عدة أعمال مسرحية وتلفزيونية ودرامية ما تزال محفورة في ذاكرة المواطن المصري والعربي، تجمع ما بين الكوميديا والتراجيديا.

أين ولد الفنان أحمد حلاوة؟
وكانت نشأة حلاوة في منطقة باب الشعرية بالقاهرة، في ذلك الحي الممتلئ بالتفاصيل المثيرة والمدهشة، والتي ربما أضافت له مخزونا بصريا كبيرا في فترة الطفولة، ساعدته فيما بعد في أثناء تأدية أدواره المختلفة والمتعددة.



وعمل الفنان المصري في كثير من المهن، منها منجد، كما عمل في النجارة، كما كان يجيد فن النحت وتصميم العرائس، وسبق له أن عمل مخرجا ومصمما ولاعبا لها، وذلك بعد تعلم الأمر من خبراء من التشيك جلبهم الرئيس المصري جمال عبد الناصر قديما لتعليم المصريين ذلك الفن.

أعمال الفنان المصري أحمد حلاوة
بداية أحمد حلاوة كانت من المسرح، وقدم ما يزيد عن 200 عمل فني، لعل أشهرها من المسلسلات، "رأفت الهجان" و"دموع في عيون وقحة"، و"أهل كايرو" و"الاختيار 2".

رسالة مؤثرة من أحمد حلاوة عن "المرض المخيف"
ومن أبرز أعماله أيضا "الرجل الأخطر"، "قمر في سكة سفر"، "شقة فيصل"، "العذاب امرأة"، "أمن دولت"، "الأب الروحي"، "أرملة رجل حي"، "أفراح إبليس"، "أحمد نوتردام"،

وآخر أعمال الفنان المصري، فيلم "أحمد نوتردام" برفقة رامز جلال في العام الماضي، وحكاية "90 يوم" من مسلسل "ورا كل باب"، التي عُرضت خلال الفترة الماضية، وحققت نجاحاً كبيراً، وشارك في بطولتها كلٌ من نضال الشافعي وميمي جمال.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير