jo24_banner
jo24_banner

النائب العرموطي : حزين ومتألم على وطني

النائب العرموطي : حزين ومتألم على وطني
جو 24 :

خاص - حمل النائب صالح العرموطي مسؤولية الاعتقالات التي تمت يوم الخميس الماضي الى حكومة بشر الخصاونة نظرا لكون الاعتقالات تمت بقرار اداري ولم يصدر عن المدعي العام اي قرار او مذكرة توقيف بحق المواطنين واصفا ماجرى بانه نقطة سوداء بتاريخ الاردن .

واضاف العرموطي ل الاردن 24 ان ماجرى سابقة خطيرة بالدولة الاردنية بان يتم حجز حرية اشخاص بسبب التعبير السلمي ويعتبر اعتداء على حياتهم الخاصة مشيرا الى ان المادة 17 من الدستور تنص على انه يجوز مخاطبة السلطات بالهم العام والخاص واعتقد ان ماحصل له بعد امني .

وتساءل العرموطي هل يعقل ان يتم احتجاز  حزبيين ونقابيين وامير لواء وهل يجوز حجز حرية المواطنين دون اي توجيه اي تهمة لهم وان يتم احتجازهم على النوايا اعتقد ان ماجرى  لايمت بصلة  للاصلاح السياسي ولانعلم من خطط وهندس لذلك ؟.

 وقال العرموطي ان التعامل بالعقلية الامنية يجب ان نتجاوزها نظرا لتراجع الاردن  في مؤشرات الحرية واعتقد انه تم الترويج لهذه الوقفة من قبل الحكومة من خلال الممارسات العرفية  مؤكدا انه لايوجد بالقانون اية مواد تنص على احتجاز المواطنين دون توجيه اي تهمة لهم او التوقيف على النوايا.

وختم العرموطي حديثه قائلا حزين ومتالم على وطني , يطالوبننا باقرار قانون انتخاب وقانون احزاب وجزء كبير من معتقلي الامس ينتمون للاحزاب ثم كيف سنشجع المواطنون بالانتساب للاحزاب وهم يشاهدون هذه الممارسات ؟.
 
تابعو الأردن 24 على google news