jo24_banner
jo24_banner

أهالي منطقة المريجمات والحوية يطالبون بانصافهم في مجلس محافظة مادبا

أهالي منطقة المريجمات والحوية يطالبون بانصافهم في مجلس محافظة مادبا
جو 24 :
 دعا أهالي المريجمات والحوية في محافظة مادبا بانصافهم في مجلس المحافظة جراء الظلم الذي لحق بهم في انتخابات مجلس المحافظة بسبب دمج منطقتهم مع منطقة ماعين.
وقال الدكتور زياد الشخانبة أن المنطقة وللمرة الثانية على التوالي تتعرض للظلم بسبب الدمج غير المتكافئ مع منطقة أخرى يفوق عدد الأصوات فيها ثلاثة أضعاف الأصوات في منطقة المريجمات والحوية التي غابت عن المشروعات التنموية خلال عمل المجلس السابق، مشيراً إلى أن الأهالي يضيقون ذرعاً لعدم وجود ممثل لهم بالمجلس.
طالب الأهالي بتعيين عضو من المنطقة في مجلس المحافظة وتاليا نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى ((إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ)) صدق الله العظيم

تعرضت منطقة المريجمات والحوية للظلم وللمرة الثانية على التوالي بسبب دمجها بانتخابات اللامركزية(مجلس المحافظة) مع منطقة ماعين التي يفوق عدد الأصوات فيها ثلاثة أضعاف الأصوات في منطقة المريجمة.
لذلك وللمرة الثانية على التوالي لم ينجح أحد بمجلس المحافظة من المريجمات بسبب فارق الأصوات الكبير، لذا، يشعر المواطنون بغياب شمس العدالة عن منطقتهم خصوصاً وأنها منطقة حيوية وفيها مرافق كبيرة على مستوى المملكة كالمدينة الرياضية وحلبة السيارات والجامعة الامريكية وغيرها.

وبسبب هذا الدمج تعرضت المنطقة للظلم وكانت خارج حسابات مجلس المحافظة ومشاريعه بسبب عدم وجود عضو يمثلها الشيء الذي أدى إلى بعض الصدامات بين المجلس والمنطقة .
لهذا، يُطلب الأهالي بصوتٍ عالٍ تعيين عضو بمجلس المحافظة من المريجمة ليكون صوتهم وعينهم ونحن في مملكتنا الحبيبة نتغنى بالمشاركة الشعبية بصنع القرار، إلا أن منطقتنا لا تشارك فيه بفعل قرار الدمج غير المتكافئ الذي أضر بها.
حفظ الله الاردن وجلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده وننتظر قراراً حقيقياً بشأن مطلبنا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تابعو الأردن 24 على google news