2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

متسولة تحصل على إعفاء جمركي

متسولة تحصل على إعفاء جمركي
جو 24 : حولت متسولة في العاصمة عمان قصر قامتها إلى نعمة غير متوقعة.
المتسولة استفادت من نظام إعفاءات الأشخاص المعوقين في الحصول على إعفاء يمكنها من الحصول على سيارة دون رسوم جمركية -بحسب مصدر مطلع في وزارة التنمية الاجتماعية-.
في وقت ضبطت الجهات المختصة غير مرة متسولات يتملكن سيارات فارهة؛ إذ ضبطت العام الماضي متسولة تمتلك سيارة من نوع مرسيدس "كمبرسر"، تقدر قيمتها بـأكثر من عشرين ألف دينار، ومتسولة أخرى تمتلك سيارة "هونداي" حديثة.
وتعبير هذه المتسولة الأنثى الوحيدة بين 92 من قصار القامة راجعوا 16 مديرية تنمية من أصل 41 مديرية؛ للحصول على إعفاءات جمركية.
ويمكن النظام الإناث اللاتي لا يزيد طولهن على 121 سنتيمتر ولا يقل عن 100 سنتيمتر من الحصول على سيارات ركوب صغيرة دون دفع رسوم جمركية.
وتبلغ الرسوم الجمركية المفروضة على السيارات التي لا يزيد عمرها على 3 سنوات وقوة محركها عن 2000 سي سي 82 في المئة من قيمة السيارة.
فيما تستطيع متسولات أنّ يجمعن يوميا بسهولة مبالغ تتراوح بين خمسين دينارا وثمانين دينارا يوميا، بينما تصل غلة بعضهن إلى أكثر من ذلك بكثير؛ إذ ضبطت فرق مكافحة التسول قبل أيام وسط العاصمة عمان سيدة، وكان معها ابنها المعاق بعد أنّ جمعت في يوم 483 ديناراً من التسول!
(السبيل)

تابعو الأردن 24 على google news