2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

''نيويورك بوست'': أموال السعودية تجر مصر للهاوية

نيويورك بوست: أموال السعودية تجر مصر للهاوية
جو 24 : قالت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية إن الأموال القادمة في صورة مساعدات من المملكة العربية السعودية ستجر مصر إلى الهاوية.
ووصفت الصحيفة هذه الأموال بأنها "صفقة خاسرة"، موضحة أن الهدف منها ليس سوى استعادة الحكم العسكري أو"عودة الجماعات السلفية الموالية للسعودية".
وأوضحت الصحيفة أن مصر بهذه "الصفقة الخاسرة" ستجد نفسها أمام خيارين إما "الحكم العسكري" أو "هيمنة إسلام راديكالي"، مشيرة إلى أن السعوديين طالما عارضوا "نسخة الإسلام" الذي روجته جماعة الإخوان المسلمين، بعد أن وجدوا تعارضه مع أساسيات المذهب الحنبلي المهيمن في المملكة. على حد تعبيرها.
ورأت الصحيفة أن ما وصفته ب "مراوغة الأمريكيين" هي أحد أسباب الأزمة الراهنة بمصر، واصفة بيان الرئيس الأمريكي باراك أوباما في أعقاب عزل مرسي بأنه نموذج للجبن، الذي أغضب أنصار الرئيس المعزول مثلما أغضب الجيش المصري.
وأشارت إلى أن القوى العلمانية بمصر شعرت هي الأخرى بخيبة أمل من موقف واشنطن، موضحة أنهم كانوا يأملون بأن تستغل أمريكا نفوذها لانقاذ مصر من الوقوع في كماشة قاتلة بين الجيش والإسلاميين.
وأوضحت الصحيفة أن المازق بمصر يتمثل في عدم صلاحية رؤية حركة "تمرد" تجاه الديمقراطية، التي وصفتها بأنها رؤية غير واضحة عفا عليها الزمن، كما لا يمكن العودة إلى الحكم العسكري، ولا إلى سيطرة الإخوان المسلمين. وفق قولها.
(وكالات)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير