jo24_banner
jo24_banner

قرى الأطفال SOS تطلق حملتها لشهر رمضان المبارك

قرى الأطفال SOS تطلق حملتها لشهر رمضان المبارك
جو 24 :

أطلقت جمعية قرى الأطفال SOS حملتها السنوية بمناسبة شهر رمضان المبارك، بهدف تشجيع أهل الخير على دعم الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري الذين يعيشون في قراها الثلاث وبيوت الشباب والشابات في عمان وإربد والعقبة. كما تطلق الجمعية حملة لجمع التبرعات في يوم مفتوح على أثير إذاعة هلا إف إم يوم الأربعاء 13/4/2022 تحت عنوان "كن سنداً لهم".

حيث ورد في الآية الكريمة في سورة الحديد " إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيم" فقد خصّ الله تعالى من ينفقون ويتصدقون من عباده بالأجر المضاعف وخصوصاً في شهر رمضان الكريم، ونذكر أيضاً أن كفالة اليتيم تؤكد على ما ورد في الحديث النبوي الشريف: "أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين" وتكسب الإنسان أجراً في الدنيا والآخرة، وكما ورد في حديث نبوي شريف أن: " الصدقةتدفع البلاء".


وتتيح الجمعية إمكانية دعم وكفالة الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري من خلال عدة قنوات أهمها الموقع الإلكتروني ونظام إي-فواتيركم والمحافظ الإلكترونية وغيرها من طرق التبرع المتاحة على الموقع الالكتروني الخاص بالجمعية ومواقع التواصل الإجتماعي، إلى جانب الاتصال بأرقام الخير. وتنشر الجمعية حملتها من خلال وسائل إعلام عدة منها الإذاعات والتلفاز والصحف اليومية وجسور المشاة والمركبات وداخل المولات التجارية الكبرى واللوحات الإعلانية الخارجية ووسائل التواصل الاجتماعي والرسائل القصيرة، وتأتي هذه الحملة بدعم من طيبة إحدى شركات المراعي، لإيمانها برسالة الجمعية وأهمية دعم هذه الفئة من الأطفال.

تبلغ قيمة كفالة الطفل 15 ديناراً شهرياً، وكفالة الشاب 25 ديناراً شهرياً، فيما تبلغ قيمة كفالة العائلة التي تتكون من (5-7) 50 ديناراً شهرياً، وكفالة الشركات والمؤسسات لمنزل عائلي في القرى (15,000) دينار أردني والتي تغطي جزءاً من المصاريف الجارية لسنة واحدة.

ومن الجدير بالذكر أن جمعیة قرى الأطفال الأردنیة هي جمعیة وطنیة غیر ربحیة تأسست عام 1983، تعمل في مجال التنمية الاجتماعية وتقدم الرعایة لمائتین وستين (260) طفلاً وشاباً من الأیتام وفاقدي السند الأسري في بيوت أسرية ومجتمعية في عمّان وإربد والعقبة، وفي بیوت الشباب والشابات التابعة لها. كما تقدم الجمعية الدعم للشباب والشابات حتى عمر 23 سنة لمساعدتهم للوصول لمرحلة الإستقلالية. وتعمل الجمعية ضمن المبادىء التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، حيث تأتي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجتها.

 

لمزيد من التفاصيل:

يرجى الاتصال مع مديرة التبرعات والاتصال، نانسي أفرام

هاتف: 0795615321

بريد الكتروني: nancy.afram@sos-jordan.org

تابعو الأردن 24 على google news