jo24_banner
jo24_banner

النائب كريشان يتعهد باعادة فتح ملف اتفاقية الصحة مع المستشفيات الخاصة

النائب كريشان يتعهد باعادة فتح ملف اتفاقية الصحة مع المستشفيات الخاصة
جو 24 :


خاص - أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية، الدكتور تيسير كريشان، أن اللجنة ستعيد فتح ملف اتفاقية التامين الصحي التي وقعتها الوزارة مع المستشفيات الخاصة، مشيرا إلى رغبة أعضاء اللجنة بفتح الملف والوقوف على حقيقية الاتفاقية ووضع المجلس بتفاصيلها.

وأضاف كريشان لـ الاردن24 أن اللجنة لديها خطة عمل، وخاصة ونحن في مرحلة التعافي من جائحة كورونا التي أثرت على القطاع الصحي بشكل عام، لافتا إلى أن المستشفيات والكوادر أُنهكت ويجب اعادة العمل بالقطاع الصحي الذي أصبح يحتاج إلى صحوة وتنشيط واعادته إلى وضعه الطبيعي من تدريب أطباء وكوادر صحية أخرى.

وقال كريشان إن الملف الآخر الذي ستقوم اللجنة بمتابعته هو ملف المستشفيات الميدانية الستة التي سيتمّ اغلاقها، مشيرا إلى عدة جوانب في هذا الملف؛ مصير المستشفيات والأجهزة والمعدات الطبية التي كلفت خزينة الدولة ملايين الدنانير، ومصير الكوادر التي تم تدريبها، اضافة إلى الشركات المتعاقد معها، وهي ملفات تحتاج إلى متابعة.

ولفت كريشان إلى أن اللجنة ستبحث أيضا ملف السياحة العلاجية التي تراجعت بشكل ملحوظ، وازالة المعوقات التي تعترضها، مشيرا إلى أن دخل الأردن من السياحة العلاجية سنويا كان يبلغ مليار دينار.


 
تابعو الأردن 24 على google news