2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تعرف على أصغر شخص كشف ثغرة في "فيسبوك"

تعرف على أصغر شخص كشف ثغرة في فيسبوك
جو 24 : عبد الرحيم خالد بن الوليد شاب مصري عمره 16 عاماً واليوم هو اصغر مكتشف لثغرة في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.. كرمه الموقع بجائزة مالية ما جعله يحلم بإستكمال مسيرته في البحث الاليكتروني ويطمح في دراسة هذا العالم الخفي بتمعن.

عبد الرحيم تربي في المملكة العربية السعودية وعشق التكنولوجيا منذ الصغر ما جعله يمضي اكثر من 12 ساعة علي حاسوبه الآلي كغيره من الشباب، ولكنه لم يقض أوقاته علي الحاسوب عبثاً وتمكن من اكتشاف ثغرة أمنية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الخاص بجميع هواتف نوكيا تتيح لمستغليها امكانية معرفة البريد الالكتروني الشخصي لأي مستخدم.. وقام عبد الرحيم بالتبليغ عن الثغرة وتلقي رداً من الموقع بحصوله علي مكافأة مالية قدرها 1500 دولار أمريكي، و تم اعتماده من قبل ادارة الفيس بوك كخبير أمن معلومات. وحصل على "كارت الكتروني" يمنح لمكتشفي الثغرات يستطيع من خلاله حضور جميع المؤتمرات الخاصة بأمن المعلومات في العالم.

اكتشافات عبد الرحيم توسعت في العمل الخيري فقام بإكتشاف ثغرة في موقع ٥٧٣٥٧ الخاص بعلاج سرطان الاطفال وتم تكريمه ايضاً.

ليس دائماً الانكباب علي أجهزة الكومبيوتر إضاعة للوقت كما يعتقد العديد من الآباء و الأمهات فلو كان عبد الرحيم منع ونهر على اضاعته تلك الأوقات الطويلة مع مواقع التواصل الاجتماعي لما كنا حصلنا على هذه الموهبة الفذة ولكن المهم أيضاً أن يكون الوقت الذي ننفقه مع هذه الأجهزة مثمراً ومفيداً وليس للعبث واضاعة الوقت.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير