jo24_banner
jo24_banner

توتر تحت القبة: عواد يحتج على ادارة احمد الصفدي.. والخصاونة يتحدث عن عينين حمراوين!

توتر تحت القبة: عواد يحتج على ادارة احمد الصفدي.. والخصاونة يتحدث عن عينين حمراوين!
جو 24 :


شهدت جلسة النواب الرقابية الصباحية، الاثنين، توترا بعد مداخلة ساخنة للنائب عبدالله عواد انتقد فيها الادارة الحكومية في عدة ملفات، وعلى رأس تلك الملفات الأسعار، مطالبا رئاسة مجلس النواب بتخصيص جلسة لمناقشة قضية ارتفاع الأسعار والفقر والبطالة.

وطرح عواد تساؤلات عديدة حول أسعار المواد الغذائية في السوق المحلية، قائلا: كيف نشرح للناس ونقنعهم بقانون الأحزاب وأهميته وجدواه وهو غير قادر على شراء كيلو بندورة، أين العين الحمراء التي توعد بها رئيس الوزراء؟.

وأشار عواد إلى قضية المتعطلين عن العمل، وخاصة في محافظة الطفيلة، مجددا التأكيد على أن هذه القضايا وعدم ايجاد حلول لها ومناقشتها يهزّ هيبة مجلس النواب.

وجدد عواد السؤال عن مصير لجنة التحقيق التي قالت الحكومة إنها شكلتها للنظر في الاحالات إلى التقاعد في دائرة الجمارك العامة، مهاجما مدير عام الدائرة الذي "لا يستجيب لدعوات النواب من أجل حضور اجتماعات اللجنة الادارية".

واحتجّ عواد على محاولة رئيس مجلس النواب بالإنابة أحمد الصفدي مقاطعته أكثر من مرّة، قبل أن يتراجع الصفدي أمام اصرار عواد على استكمال حديثه.

وردّ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على مداخلة عواد بالقول: "إن العين الحمراء موجودة فعلا، لا بل عينين حمراوين، وبالقانون؛ هناك مخالفات جرى توجيهها وسقوف سعرية تم تحديدها".

أما بخصوص موظفي دائرة الجمارك، أشار الخصاونة إلى وجود لجنة داخلية مشكلة لبحث هذا الملف، "وإذا خلُصت اللجنة إلى وجود مخالفات فسيتم تصويب الأمر، وإذا رأى أحد الموظفين عدم كفاية الاجراء فيمكنه التوجه إلى القضاء".

 
تابعو الأردن 24 على google news