2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التدريب من أجل التشغيل شراكة استراتيجية بين الاتحاد الأوروبي ووزارة العمل

التدريب من أجل التشغيل شراكة استراتيجية بين الاتحاد الأوروبي ووزارة العمل
جو 24 : يستمر الاتحاد الأوروبي في دعمه للإصلاح الذي تقوده وزارة العمل لتطوير برامج التعليم والتدريب الموجهة نحو طلب سوق العمل، وفي هذا السياق، يقدم فريق الاتحاد الأوروبي للدعم الفني سلسلة من ورش العمل على مدار السنة، ويتم حالياً تقديم ورشتي عمل خلال الفترة 1-12 أيلول.

في حال وجود عدم توافق بين المهارات التي يريدها أصحاب العمل والمهارات التي حصل عليها المتقدمون للوظائف، فإن النتيجة ستكون إنتشار البطالة. لذلك، وكخطوة أولى، يركز الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي على تطوير معايير مهنية تقودها الصناعة. فعندما تكون نتائج برامج التدريب مبنية بشكل وثيق على المعايير المهنية يصبح بالإمكان التأكد من أن التدريب يوائم ما يبحث عنه أصحاب العمل.

يقوم الاتحاد الأوروبي بتدريب 10 أخصائيين أردنيين وذلك بهدف تحسين التعليم والتدريب في الأردنلضمان تطوير معايير مهنية لمختلف المهن التقنية والمهنية مع مرور الزمن.

وبشكل متوازٍ يقوم الاتحاد الأوروبي بدعم وزارة العمل في تنفيذ مسوحات تحدد احتياجات عدد من القطاعات الإقتصادية المختلفة من القوى العاملة. يتم حالياً العمل على وضع اللمسات الأخيرة على تقارير حول ثلاثة قطاعات،كما بدأ العمل على إعداد مسوحات لستة قطاعات أخرى هذا العام، الأمر الذي سيوفر بيانات تفصيلية حول الطلب وعدم التوافق -إن وجد- بين مهارات الباحثين عن العمل وإحتياجات العمل.

تبلغ المساعداتالمستمرةلتي يوفرها الاتحاد الأوروبي لإصلاح قطاع التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني في الأردن 35 مليون يورو،ويشمل ذلك مبلغ 29 مليون يوروكتحويلات مباشرة للموازنة الحكومية تؤدى بصورة سنوية بناءً على نتائج تقييم مدى التقدم المحرز في عملية الإصلاح. بالإضافة إلى ما سبق، يقدم الاتحاد الأوروبي دعماً فنياً بقيمة حوالي 3 ملايينيورو من خلال فريق من الخبراء الدوليين الذين يعملون بدوام كامل جنباً إلى جنب مع وزارة العمل وعدد من الخبراء العاملين على المدى القصير والذين يستعان بخبراتهم بشكل منتظم.
تابعو الأردن 24 على google news