jo24_banner
jo24_banner

الطفيلة تعاني من نقص معلمي الفيزياء والرياضيات والعربي والشريعة.. والاهالي يطالبون الوزير بالتحرك

الطفيلة تعاني من نقص معلمي الفيزياء والرياضيات والعربي والشريعة.. والاهالي يطالبون الوزير بالتحرك
جو 24 :


خاص - شكا أولياء أمور طلبة في مدرسة العين البيضاء الثانوية عدم توفر معلم فيزياء لتدريس طلبة الأول ثانوي والثاني ثانوي "التوجيهي" منذ بداية الفصل الدراسي الثاني.

وقال الأهالي إن مدارس المحافظة تعاني بشكل من نقص المعلمين وخاصة الفيزياء التي تعتبر عصب الفرع العلمي، بالاضافة إلى تخصصات عديدة أخرى، متسائلين عن موقف وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور وجيه عويس من هذا الواقع.

وطالبوا الوزارة بتوفير معلمين للمواد العلمية ومنها الفيزياء، مشيرين إلى قُرب امتحان الثانوية العامة وانتهاء الفصل الدراسي الثاني، الأمر الذي سينعكس على نتائج أبنائهم في الامتحان الوطني الذي سيؤهلهم لدخول الجامعات ومنافسة زملائهم من كافة أنحاء المملكة.

من جانبها، قالت مديرة التربية والتعليم في محافظة الطفيلة، لبنى الحجاج، إن المعلم الأصيل لمادة الفيزياء في تلك المدرسة قد حصل على نقل خارجي مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأضافت الحجاج لـ الاردن24 أن المديرية أرسلت ثلاثة معلمين بدلاء، ولكنهم لم يتمكنوا من الاستمرار نظرا لعدم امتلاكهم خبرة كافية بتدريس طلبة الثانوية العامة، ليتمّ بعدها تكليف معلم أصيل مشترك مع مدرسة أخرى لحل المشكلة مؤقتا.

ولفتت الحجاج إلى أن المديرية تعاني من نقص في معلمي تخصصات الفيزياء والرياضيات والشريعة واللغة العربية، حتى على حساب التعليم الاضافي..


 
تابعو الأردن 24 على google news