2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"جنايات عمان" تواصل النظر في قضية جوسات

جنايات عمان تواصل النظر في قضية جوسات
جو 24 : عقدت محكمة جنايات عمان جلسة اليوم الاربعاء برئاسة القاضي الدكتور حسن العبدالات وعضوية القاضي محمد البخيت للنظر في القضية المرفوعة على محطة جوسات الفضائية.

وقال وكيل الدفاع عن القناة وعن الاعلامية رولى الحروب، المحامي راتب الطراونة ان المحكمة استمهلت المدعي العام الجديد رامي الطراونة للاطلاع على اوراق القضية، وكذلك امهلت وكلاء الدفاع عن المتهمين لاستكمال بيناتهم الدفاعية.

وكانت قناة جوسات أُوقفت عن البث مؤخراً لأسباب تتعلق بأمور مالية مع الشركة المالكة للقمر الصناعي نايل سات، بحسب التصريحات الحكومية في حينها, الامر الذي رفضته إدارة القناة التي ترجح ان الايقاف جاء بعد بث القناة برنامج "كلام في الصميم" الذي استضافت به عضو المكتب التنفيذي للجبهة الوطنية للإصلاح لبيب قمحاوي ومساعد رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي جعفر الحوراني وامين عام حزب الأمة - تحت التأسيس - غازي أبو جنيب الفايز.

وبحسب تصريح للحروب في وقت سابق فإن المدعي العام وجه للقناة تهمة مناهضة نظام الحكم والمس بكرامة الملك والاساءة الى هيبة مؤسسة رسمية ومخالفة المادة 22 من قانون المرئي والمسموع.

وقررت المحكمة رفع الجلسة الى 30 ايلول المقبل استجابة لطلبات الإمهال.

كما اجلت قاضي محكمة صلح جزاء عمان برئاسة فتون بدران النظر في القضية المرفوعة من رجل الاعمال محمد الصالح ضد النائب رولى الحروب.

وقالت وكيلة الحروب المحامية لبنى الطراونة، إن تأجيل الجلسة جاء نظرا لعدم ورود كتاب من مجلس النواب يفيد بان الحروب تتمتع بالحصانة النيابية.

وكان الصالح تقدم بشكوى الادعاء بالحق الشخصي ضد موكلتها يتهمها فيها بالذم والقدح والتحقير،نظرا لاتهامها له خلال جلسة لمجلس النواب بـ"إنشاء شركات وهمية للتنقيب عن النفط في الأردن، وبمعرفة الحكومات السابقة".

واتهام الحروب جاء خلال مناقشة مجلس النواب لمشروعي قانوني إلغاء اتفاقية التنقيب عن النفط بين شركة "يونفيرسال" للطاقة المحدودة وسلطة المصادر الطبيعية واتفاقية التنقيب مع شركة سونوران.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news