jo24_banner
jo24_banner

توقيف حدث اثناء توجهه للمشاركة بفعالية "الفجر العظيم" في اربد

توقيف حدث اثناء توجهه للمشاركة بفعالية الفجر العظيم في اربد
جو 24 :


قالت الناشطة السياسية والنقابية، المعلمة انشراح صندوقة، إن الأجهزة الأمنية قامت باعتقال ابنها الحدث -17 عاما- أثناء توجهه إلى مسجد جامعة اليرموك للمشاركة في حملة الفجر العظيم تضامنا مع المرابطين في المسجد الأقصى، أمس الخميس.

وأضافت صندوقة في منشور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن ابنها أحمد حمدوني، والحافظ لكتاب الله وحاصل على إجازة في تلاوة القرآن برواية حفص عن عاصم، قد خرج في ساعة متأخرة من مساء الأمس من منزلنا في بيت راس بمحافظة اربد متوجها إلى مسجد جامعة اليرموك سيرا على الأقدام، وذلك  للمشاركة في حملة الفجر العظيم للتضامن مع مرابطي الأقصى.

وتابعت: "فوجئ أحمد برجال الأمن يعتقلونه عند دوار البياضة، واتصل بنا عند الثالثة فجرا ليخبرنا أنه معتقل وأن على والده احضار وثيقة اثبات شخصية إلى مركز أمن شمال اربد، وعندما ذهب والده رفضوا اخباره بسبب الاعتقال، وأخبروه فقط بأنه مطلوب للقضاء وأنه سيتم نقله إلى تنفيذ قضائي اربد".

وأضافت صندوقة: "عندما راجع والده التنفيذ القضائي، أخبروه بأن ابني محكوم بالحبس شهرا لمخالفة أوامر الدفاع بتاريخ ٢٤ آذار ٢٠٢١، علما أنه حدث لم يبلغ السابعة عشرة بعد، كما أن أخيه أسامة كان قد حُكم بالبراءة في نفس القضية، لذلك لم نهتم بمتابعة قضية أحمد، فكلّ معتقلي اربد في ذلك اليوم حكموا بالبراءة ولم نتوقع أن يختلف أحمد عن البقية".

ولفتت صندوقة إلى أن ابنها الحدث سيبقى الآن في السجن حتى يوم الأحد، وذلك لحين محاولة استبدال الحكم..

 
تابعو الأردن 24 على google news