jo24_banner
jo24_banner

الأمم المتحدة: 600 ألف شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة في سورية

الأمم المتحدة: 600 ألف شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة في سورية
جو 24 : كشف مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية الأربعاء أن أكثر من 600 الف شخص في سورية يحتاجون الى مساعدات انسانية عاجلة في ريف دمشق.
وأشار المكتب إلى أن جزءاً كبيراً من هؤلاء الاشخاص موجودون في مناطق يصعب الوصول اليها، بما فيها تلك التي تحوم الشبهات حول استخدام اسلحة كيماوية فيها في 21 اب/اغسطس والتي تواجه حصاراً مستمراً منذ أشهر عدة.
من جانبها أوضحت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) انها لم تتمكن من الوصول الى المناطق ولا الى ضحايا الهجمات الكيماوية المحتملة رغم محاولات فاشلة عدة.
وذكرت اليونيسف بان مهمتها قامت خصوصاً على تقديم المساعدات الصحية الاساسية للأطفال والنساء. واتهمت لجنة كلفتها الامم المتحدة التحقيق بشأن الجرائم ضد حقوق الانسان في سورية، الاربعاء النظام السوري بارتكاب "جرائم ضد الانسانية" كما اتهمت مقاتلي المعارضة باقتراف "جرائم حرب".
إلاّ أنها لم تقدم أي خلاصات بشأن استخدام أسلحة كيماوية بسبب عدم وجود ادلة حسية. وعلى قاعدة عناصر اثبات متوافرة حالياً، اشارت هذه اللجنة الى انه كان متعذرا التوصل الى خلاصات بشأن العناصر الكيماوية المستخدمة وطرق استخدامها أو مرتكبي هذه الهجمات، موضحة أن التحقيقات في هذا الموضوع متواصلة.
(ا ف ب)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير