jo24_banner
jo24_banner

الإمارات وقطر تدعوان مواطنيهما إلى عدم السفر إلى لبنان

الإمارات وقطر تدعوان مواطنيهما إلى عدم السفر إلى لبنان
جو 24 :

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر مواطنيهما  السبت إلى "عدم السفر" إلى لبنان نظرا للتوتر الأمني السائد في هذا البلد حاليا، كما طلبتا من الموجودين هناك "المغادرة".


وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الوزارة تدعو المواطنين إلى "عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي نظرا لتوتر الأوضاع الأمنية" هناك.


ونقلت عن عيسى عبدالله الكلباني مدير إدارة شؤون المواطنين بالوزارة قوله إن "هذا الإجراء يأتي انطلاقا من حرص دولة الإمارات على سلامة مواطنيها".


وأوقعت اشتباكات في مدينة طرابلس شمال لبنان بين مسلحين من السنة معارضين للنظام السوري وعلويين موالين، ما لا يقل عن عشرة قتلى فضلا عن العديد من الجرحى.


ودعا الكلباني الإماراتيين المتواجدين حاليا في لبنان إلى "المغادرة وفي حال ضرورة بقائهم في لبنان الاتصال بسفارة الدولة في بيروت لمعرفة أماكن إقامتهم ووسيلة الاتصال بهم".
بدوره، دعا مسؤول في وزارة الخارجية القطرية المواطنين إلى "عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي حرصا على أمنهم وسلامتهم".


ونقلت الوكالة الرسمية عنه قوله: "نظرا للأوضاع الأمنية غير المستقرة، وما قد يترتب عليها من تداعيات، فإن وزارة الخارجية تدعو كافة القطريين إلى عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي حرصا على أمنهم وسلامتهم".


وأضاف "كما تدعو القطريين المتواجدين في لبنان حاليا إلى المغادرة، وفي حالة ضرورة بقائهم عليهم الاتصال بسفارة دولة قطر في بيروت لإبلاغهم الأسماء ومقر الإقامة وكيفية الاتصال.

تابعو الأردن 24 على google news