jo24_banner
jo24_banner

مقاولو الباص السريع (عمان-الزرقاء) يتوقفون عن العمل - صور

مقاولو الباص السريع (عمانالزرقاء) يتوقفون عن العمل  صور
جو 24 :


أعلنت شركات المقاولات العاملة على تنفيذ مشروع الباص سريع التردد عمان-الزرقاء وقف كافة الأعمال في المشروع بسبب تأخر صرف المستحقات المالية من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان، على الرغم من توفر مخصصات المشروع الممول من صندوق إستثمار أموال الضمان الإجتماعي.

يذكر ان مشروع الباص سريع التردد عمان الزرقاء كان من المفترض ان ينتهي قبل عام وتحديدا في ايار 2021. فيما لا زالت نسبة الانجاز فيه دون 60% وتشير توقعات عاملين ومشرفين في المشروع الى انه لن ينتهي قبل نهاية العام 2023 ما يعني تأخر المشروع لنحو ثلاثة أعوام عن موعد تسليمه المقرر.

ومشروع الباص سريع التردد عمان الزرقاء مقسم لأربعة عطاءات وبكلفة اجمالية تقدر بحوالي (140) مليون دينار أردني وبتمويل من مؤسسة العامة للضمان الإجتماعي - تأجير التمويلي- حيث تتضمن الأعمال إنشاء مسارب خاصة في منتصف الطريق لمسار الباص السريع وبطول (20)كم تقريباً وإعادة تأهيل وتوسعة طريق الاوتستراد على كلا جانبين ليصبح يستوعب مسار الباص السريع بالإضافة الى (3) مسارب لكل اتجاه وما يرافق ذلك من اعمال إنشاء وصيانة للجسور والأنفاق و الجدران الإستنادية وخدمات البنية التحتية.

الاردن24 حاولت من جانبها الحصول على ردّ من وزارة الأشغال العامة والإسكان حول أسباب توقف المقاولين عن العمل، وأسباب تأخر صرف مستحقاتهم، غير أن الوزارة طلبت السؤال مكتوبا، فيما ستقوم الاردن24 بنشر الردّ حال وروده..

وفي وقت لاحق، بثّت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الأحد، قالت فيه: "إن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بتحويل الدفعات المالية المرحلية لشركات المقاولات العاملة على مشروع الباص سريع التردد بين مدينتي عمان والزرقاء والشركات الاستشارية، إلى وزارة المالية وهي حاليا قيد استكمال إجراءات الصرف".

وأضافت الوزارة، أنه سيتم صرف مستحقات التنفيذ والاشراف خلال الايام القادمة، مشيرة إلى أن الوزارة تواصلت مع الجهات ذات العلاقة لتسريع اجراءات الصرف.

وأكدت، إستعدادها لحل أي عائق يواجه سير العمل في المشروع ليتم استكمال الاعمال في المشروع ضمن المدد الزمنية المتفق عليها.


 
  • مقاولو الباص السريع (عمان-الزرقاء) يتوقفون عن العمل - صور
  • مقاولو الباص السريع (عمان-الزرقاء) يتوقفون عن العمل - صور
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير