2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فريد حداد ينسحب من الورشة الاقتصادية الوطنية ، ويوضح

فريد حداد ينسحب من الورشة  الاقتصادية الوطنية ، ويوضح
جو 24 :


خاص - أعلن الرئيس السابق للجنة الصحة النيابية، الدكتور فريد حداد، انسحابه من الورشة الاقتصادية الوطنية المنعقدة في الديوان الملكي، مشيرا إلى وجود تحفّظات عديدة لديه على النقاشات التي دارت في الجلسات السابقة، والتي لم تكن تنسجم مع ما يتبناه من أولويات ورؤى لتطوير القطاع الصحي الذي يقدّم أهمّ خدمة للمواطنين.

وأضاف حداد لـ الاردن24: هنالك العديد من التفاصيل التي يجب ذكرها لبيان ما هو مستقبل القطاع الصحي العام، وسأعلن في وقت لاحق التفاصيل الكاملة لأسباب انسحابي من النقاشات.

وقال حداد إن المؤشرات الأولية لمخرجات الورشة تدلّ على أنها لن تقدم الحلول المرجوّة للتحديات التي يواجهها القطاع الصحي، مشددا في ذات السياق على ضرورة أن تكون الأولوية في هذه المرحلة هي دعم القطاع الصحي وتطويره، خاصة في ظلّ الظروف التي يعانيها المواطنون.

وتابع حداد: نحن بحاجة لإدارة قادرة على تنظيم القطاعات بشكل حقيقي، وليست إدارة مغتربة عن وزارة الصحة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة خضعت للهيكلة في مرتين خلال العامين الماضيين، ما يؤشر على حجم التخبط وعدم المعرفة بواقع القطاع الصحي.

ولفت حداد إلى أنه وفي ظلّ الحديث عن تحسين الرعاية الصحية الأولية، نشهد اجراء هيكلة ليس لها علاقة بالمراكز الصحية الأولية والمستشفيات، وفي ظلّ الحديث عن تطوير التمريض نسمع عن رغبة بعض المستشفيات الخاصة باستقدام ممرضين أجانب.

وأشار حداد إلى أن القطاع الصحي مازال يخسر الكفاءات المهمة بسبب تهجيرها، لافتا إلى وجود أطباء يعملون بنظام "السخرة"، ولا يتلقون أجرا مقابل عملهم بالمستشفيات.

وانتقد حداد غياب نقابات الأطباء وأطباء الأسنان والتمريض والصيدلة عن الورشة التي تناقش قطاعا في صلب عملها.


 
تابعو الأردن 24 على google news