jo24_banner
jo24_banner

الدغمي: "اللي بده يتشاطر ليتشاطر على الحكومة اولا"

الدغمي: اللي بده يتشاطر ليتشاطر على الحكومة اولا
جو 24 :


استهجن رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي استمرار توجيه الانتقادات لمجلس النواب إثر اقراره مادة تفرض عقوبة الحبس على الأشخاص الذين يشرعون بمحاولة الانتحار.

جاء ذلك بعد انتقاد النائب بلال المومني غياب اعلام مجلس النواب عن تبرير قرارات المجلس، وإشارته إلى اطلاق أميرة وصف "غير انساني وسيظلم المجتمع" على قرارا مجلس النواب.

وقال الدغمي: إن مجلس النواب برر قراراه بخصوص المادة المتعلقة بمحاولة الانتحار على لسان رئيس اللجنة القانونية، مستدركا بالقول: "اللي بدهم يتشاطروا يتشاطروا على الحكومة أول".

ومن جانبه، أشار النائب فريد حداد إلى وجود مذكرة نيابية تطلب إعادة فتح المادة للتصويت، لافتا إلى أن قانون الصحة العامة يعتبر الشخص الذي يحاول الانتحار مريضا يحتاج إلى علاج، ومكان العلاج هو الطبيب وليس السجن.

وكانت الأميرة غيداء بنت طلال انتقدت قرارا مجلس النواب، قائلة: "نرفض القرار المؤسف الذي اتخذه مجلس النواب والذي يدل على عدم وعي بما يعانيه أهلنا. في كل بيت من يعاني بصمت من حالة نفسية ومن حقه أن نوفر له العلاج النفسي ليتغلب على هذه المعاناة، لا معاقبتهم ولومهم. يجب إعادة النظر بهذا القرارغير الإنساني الذي سيظلم مجتمعنا".


 
تابعو الأردن 24 على google news