2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السعودية..اعتقال داعية انتقد الاختلاط (فيديو)

السعودية..اعتقال داعية انتقد الاختلاط (فيديو)
جو 24 : اعتقلت السلطات السعودية الشيخ عبدالله العسيري بعد اعتراضه على إلقاء شاعرة تونسية لقصائدها أمام الرجال في سوق عكاظ بالطائف.

اعتراض العسيري جاء بعد إعلان المذيع عن بدء الأمسية الشعرية الثانية والتي كانت ضيفتها الشاعرة التونسية جميلة الماجري لتقوم بإلقاء قصائدها على منصة سوق عكاظ أمام الرجال.

وقال العسيري للمنظمين: "الأخت الكريمة على عيني وراسي هي ضيفة والله يحييها ولكن مكانها معروف الله يبارك فيكم "، مضيفا: "هذا يخالف شرع الله ويخالف نظام البلد، فمكان هذه الشاعرة عند النساء، فخادم الحرمين الشريفين خصص للمرأة في مجلس الشورى مكاناً بعيداً عن الرجال", وزاد "هذا الكلام ما يصلح، ولا يرضي الله ولا رسوله، ولا ولاة الأمر، ولذلك أنا أريد المسؤول هنا لمقابلته".

وتابع قائلاً: "سأرفع برقية للأمير خالد الفيصل وخادم الحرمين الشريفين عن مخالفات هذه الخيمة"، وسط معارضة من بعض الكتاب الصحفيين المعروفين الذين رفضوا ما قام به العسيري مؤيدين لتواجد الشاعر التونسية في قاعة الرجال.


وكشفت مصادر أن مسؤولين استدعوا الشيخ العسيري وغادر معهم إلى خارج القاعة، وبعد ذلك تم إحالته إلى شرطة الفيصلية بالطائف. وأكدت المصادر أن العسيري لازال قيد الإيقاف بمقر الشرطة حتى ساعة إعداد هذا الخبر، فيما ينتظر توجيه محافظ الطائف بعد الاطلاع على ملابسات الواقعة صباح اليوم الخميس.
(تواصل)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير