2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دعوة لتسديد ضريبة الابنية والاراضي قبل نهاية العام

دعوة لتسديد ضريبة الابنية والاراضي قبل نهاية العام
جو 24 : دعت امانة عمان السادة المكلفين الذين لم يقوموا بتسوية اوضاعهم او تسديد ما يترتب عليهم من ضريبة الابنية والاراضي ( المسقفات ) الحالية والسابقة الى الاستفادة من قرار مجلس الوزراء القاضي باعفائهم من الغرامات لمن يبادر بالتسديد قبل نهاية عمل 31ــ 12 ــ 2013.
واكدت امانة عمان انه لن يكون هناك تمديد للاستفادة من الاعفاءات الممنوحة للاشخاص المترتبة عليهم ذمم بعد التاريخ المشار اليه اعلاه التزاما منها بكتاب مجلس الوزراء بتاريخ 18 ــ 8 ــ2013 القاضي بعدم إمكانية الاستفادة من الاعفاءات الممنوحة للاشخاص المترتب عليهم ذمم ومن خيار التقسيط بعد 31 ــ 12 ــ 2013 .
واضافت الامانة انه سيتم احتساب غرامات اضافية اعتبارا من مطلع العام المقبل للمتاخرين عن دفع هذه الضرائب والرسوم تصل بحدها الاعلى الى ( 50 % ) من قيمة الضريبة الاصلية وتجبى هذه الغرامات مع الضريبة بمقتضى احكام قانون تحصيل الاموال الاميرية رقم 6 لسنة 1952 .
وجددت امانة عمان التاكيد ان هذه الاموال التي تدفع من السادة المكلفين تعود بالنفع عليهم من خلال تنفيذ المشاريع الحيوية والخدمية المختلفة .

وأهابت الامانة بالسادة المكلفين الى مراجعة دائرة التحصيل بالمركز الرئيسي لامانة عمان او الاقسام المالية بمناطق الامانة او المراكز المالية التالية ( وسط عمان ، غرب عمان ، شمال عمان ، جنوب عمان ، مرج الحمام ، ناعور ، الجيزة ) التابعة لدائرة التخمين العقاري لتجنب دفع الغرامات التي رتبها عليهم القانون اعتبارا من مطلع العام المقبل .

كما دعت امانة عمان السادة المكلفين الذين يترتب عليهم تحققات اخرى ( ضريبة تزفيت وتعبيد ، ضريبة تحسين ، عواد تحسين ، ارصفة ، جدران استنادية ، اسوار ، بدل جدران استنادية ، تعويض لوائية ، تعويض ابنية ، عبارات صندوقية ) الى مراجعة دائرة التحصيل بالمركز الرئيسي لامانة عمان او الاقسام المالية بمناطق الامانة او المراكز المالية التابعة لدائرة التخمين العقاري المشار اليها للبدء بتسوية اوضاعهم او تسديد المترتب عليهم .
وشددت ان عدم دفع هذه الضرائب والرسوم من شانه ان يؤدي الى ايقاف انجاز معاملاتهم المختلفة حال تقديمها للامانة .

واشارت امانة عمان انها تشترط في ما يتعلق بمعاملات التصرف المختلفة ( البيع ، الهبه ... ) سداد كافة الضرائب والرسوم المترتبة وفق احكام القوانين والانظمة المعمول بها قبل اجازة المعاملة من قبل المختصين.
وفي سياق متصل وجهت امانة عمان دعوة للمواطنين الكرام للالتزام بقواعد السير حفاظا على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق والحد من ارتكاب مخالفات السير الخطرة التي تسبب حوادث ، داعية الى الدخول على موقعها الالكتروني للاستعلام عن مخالفات السير وتسديدها اول باول علما ان هذه الاموال تعود بالنفع العام من خلال مشاريع ذات صلة بالمرور والسلامة العامة وسلامة مستخدمي الطريق والحفاظ على ارواحهم وممتلكاتهم .





تابعو الأردن 24 على google news