2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أسلحة بيضاء باحتجاج طلبة مدرسة على تعيين مدير جديد

أسلحة بيضاء باحتجاج طلبة مدرسة على تعيين مدير جديد
جو 24 : رفض طلاب من مدرسة حنين الثانوية في منطقة حي نزال قرار مدير تربية عمان القاضي بتعيين مدير جديد لمدرستهم، فيما قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية على القرار أمام مبنى المدرسة للمطالبة بإعادة مديرهم السابق.
وقال شهود عيان لـ"السبيل" إن الطلاب قاموا بوضع حاويات القمامة بوسط الشارع في خطوة منهم للاحتجاج على القرار، بينما قام البعض منهم بالاحتكاك بأحد السائقين الأمر الذي اندلع على إثره مشاجرة بين الطلبة والسائق استخدمت فيها الأسلحة البيضاء "موس".
وأضاف الشهود أن 4 طلبة اصيبوا جراء دهسهم من قبل السائق، فيما نقلوا للمستشفى للعلاج، بينما أوقفت الأجهزة الأمنية السائق بالمركز الأمني.
وبين الشهود أن رجال الأمن اضطروا للتدخل لإنهاء المشاجرة وإعادة الهدوء، فيما أصر الطلبة على وقف سير العملية التربوية إلى حين إعادة مديرهم السابق.
من جهته قال الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين أيمن العكور في اتصال هاتفي مع "السبيل" إن القرار الذي اتخذته مديرية التعليم بنقل مدير مدرسة حنين لم ينل رضا الطلبة، الأمر الذي أدى إلى مشاجرة واحتكاك امام المدرسة، مؤكدا متابعة النقابة وعملها على الموضوع .
ودعا العكور وزارة التربية والتعليم لاتخاذ القرارات الادارية التربوية عن دراية ودراسة ميدانية دون ارتجال او عشوائية، مشددا على ضرورة تجنيب الطلبة الخلافات الإدارية.
"السبيل" اتصلت على الناطق الاعلامي لوزارة التربية والتعليم للتعليق على الموضوع لكنها لم تحصل على جواب لعدم الرد على الهاتف.
(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير