jo24_banner
jo24_banner

عكرمة صبري لـ الاردن24: الوضع في المسجد الاقصى متوتر جدا، ومسيرة الأعلام فشلت

عكرمة صبري لـ الاردن24: الوضع في المسجد الاقصى متوتر جدا، ومسيرة الأعلام فشلت
جو 24 :


مالك عبيدات - أكد خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، أن محاولات قطعان المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى قد فشلت، وذلك بالرغم من ممارسات قوات الاحتلال الصهيوني التي حوّلت المسجد المبارك إلى ثكنة عسكرية.

وأضاف صبري لـ الاردن24 أن مسيرة الأعلام فشلت بشكل كبير، كما فشلت من قبلها محاولات ذبح القرابين، لافتا إلى أن المستوطنين يدخلون خائفين بأعداد قليلة جدا وتحت حراسة أمنية كبيرة، كما تم تحويل مسارات دخولهم من قبل قوات الاحتلال.

ووصف صبري الوضع في المسجد الأقصى بأنه متوتر جدا، حيث لم يتم السماح للمستوطنين بدخول المسجد القبلي بالرغم من استخدام القوة المفرطة ضدّ المرابطين، مشيرا إلى أن أضرار كبيرة لحقت بالمسجد، كما تمّ تكسير النوافذ من قبل قوات الاحتلال.

ووجّه صبري التحية للشباب المرابطين بالمسجد الأقصى، والذين نجحوا بمنع قوات الاحتلال من دخول المسجد، كما وجّه تحية لوسائل الإعلام التي تفضح ممارسات الاحتلال.

وأصيب عدد من المرابطين والمصلين، صباح الخميس، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، ومحاصرة المصلى القبلي، تزامنًا مع اقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين للمسجد، بعد سماح الحكومة الإسرائيلية لهم بتجديد الاقتحامات.
تابعو الأردن 24 على google news