jo24_banner
jo24_banner

البرلمان الأوروبي يطالب بالافراج عن مرسي

البرلمان الأوروبي يطالب بالافراج عن مرسي
جو 24 : دعا البرلمان الأوروبي مساء الخميس إلى "استئناف سريع للعملية الديموقراطية" في مصر، ونقل السلطة "بأسرع ما يمكن الى سلطات مدنية منتخبة ديموقراطياً" وذلك بعد عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من تموز (يوليو) الماضي.

وأعرب البرلمان في بيان صحفي أصدره عن "الاسف للانقلاب العسكري" في 3 تموز. و"دعا السلطات المصرية الى انهاء حالة الطوارىء باسرع ما يمكن والافراج عن كافة المعتقلين السياسيين بمن فيهم مرسي".

وعبر البرلمان عن "دعمه" للمسار الجاري لتعديل الدستور الذي علق الجيش العمل به"، مشددا على ضرورة "وضع الاسس لمصر جديدة ديموقراطية حقا تضمن احترام الحريات والحقوق الاساسية بما فيها الحرية الدينية".

واضاف البرلمان الاوروبي انه "مقتنع تماما بان الاستشارة القائمة في شأن التعديلات الدستورية يجب ان تشمل جميع مكونات المشهد السياسي المصري بمن فيهم العناصر المعتدلة في تنظيم الاخوان" و"ضمان تمثيل ملائم للمراة".

ودان البرلمان "اللجوء غير المتكافئ للقوة والخسائر الاليمة للارواح البشرية" اثناء عملية تفكيك اعتصامات الاسلاميين في العاصمة المصرية ودعا الى ان تتم احالة المسؤولين عن العنف الى القضاء.

لكن البرلمان الاوروبي عبر "عن الاسف" ايضا "لكون قادة الاخوان لم يصدروا بوضوح تعليمات لقواعدهم بالامتناع عن ممارسة اي شكل من اشكال العنف"، ودعاهم الى "الامتناع عن الدعوة الى ممارسة العنف وتمجيده".


(أ ف ب)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير