jo24_banner
jo24_banner

الصناعة والتجارة تنفي وجود احتكار للدجاج.. وتؤكد توفّره في الاسواق

الصناعة والتجارة تنفي وجود احتكار للدجاج.. وتؤكد توفّره في الاسواق
جو 24 :
 

خاص - أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، عدم صحة الحديث حول انقطاع الدجاج عن الأسواق، مشيرة إلى أن الكميات المطروحة في السوق عادت إلى معدلاتها الطبيعية بعد انقضاء عطلة عيد الفطر المبارك.

وقالت الوزارة لـ الاردن24 إن المسالخ عادت للعمل كالمعتاد، بما فيها مسلخ أمانة عمان، بعد أن جرت عليها أعمال صيانة خلال عطلة العيد.

وأكدت الوزارة أنها تتابع أولا بأول الكميات المطروحة في السوق، وقد اتخذت العديد من الاجراءات لضمان توفر الدجاج في كافة المحلات التجارية، فيما لم يسجل انقطاع الدجاج أو اختفاؤه من السوق، مشددة على أن هذا الحديث غير دقيق.

ولفتت الوزارة إلى حدوث نقص محدود في كميات الانتاج لبعض الشركات بسبب عطلة عيد الفطر المبارك، غير أنها عاودت رفع انتاجها في هذا اليوم وارتفعت الكميات المطروحة في السوق المحلي، وتم تزويد المحلات بالدجاج الطازج، ومحال النتافات أيضا.

وشددت الوزارة على أنها تراقب أولا بأول واقع السوق المحلي ومدى توفر السلع بما فيها الدجاج، لافتة إلى تحرير أكثر من (400) مخالفة بحق محلات تجارية وسلاسل التزويد والتوريد للسوق المحلي، لعدم التزامها بالسقوف السعرية.

وأشارت الوزارة إلى وجود العديد من الشركات المحلية التي تنتج الدجاج، اضافة إلى عدد كبير من المزارع التي تقوم بتربية الدواجن اللاحمة في مختلف المحافظات وطرحها بالسوق المحلية، اضافة إلى وجود كميات كبيرة من الدجاج المجمد في الأسواق التجارية، الأمر الذي قالت إنه يؤكد عدم وجود احتكار لمادة الدجاج في الأسواق.

 
تابعو الأردن 24 على google news