2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وفاة لاجئين سوريين وإصابة 14 خلال عبورهم الحدود إلى الأردن

وفاة لاجئين سوريين وإصابة 14 خلال عبورهم الحدود إلى الأردن
جو 24 : توفي لاجئان وأصيب 14 سوريا آخرين خلال محاولتهم عبور الحدود الأردنية - السورية الشمالية. وتم إخلاء المصابين الى مستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانة من قبل دفاع مدني اللواء.
وبحسب التفاصيل، التي حصلت عليها "الدستور" وفق ما توافرت في المستشفى، توفي عشريني متأثرا بإصابته التي أصيب بها خلال محاولته عبور الحدود الشمالية برفقة زميل له حين سقطت قذائف مجهولة المصدر من الجانب السوري عليهما وأصابتهما بإصابات مباشرة. كما أصيب 14 لاجئا.
وكان متصرف اللواء بدر محمد القاضي قد أشار إلى أنه تم إحضار 4 أشخاص سوريين من منطقة سد الوحده الحدودي وأن أحدهم قد توفي متأثرا بجراحه حيث كان يعاني من بتر في إحدى ساقيه.
وأكد مدير المستشفى د. ناجح صيتان الغزاوي وفاة اثنين من الجنسية السورية واصابة 14 اخرين وزاد بأنه تم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين من قبل الكادر الطبي و التمريضي بقسم الإسعاف و الطوارئ والأقسام المعنية، كما تم تحويل بعض الحالات لمستشفيات في عمان واربد والمفرق، وتم إدخال بعضها لأقسام في المستشفى لحاجتها للمراقبة.
وعلى صعيد متصل شهد المستشفى طيلة ليلة أمس الاول وصول عدد كبير من المصابين السوريين حيث تعامل الأطباء المناوبون والكادر الطبي والتمريضي مع الحالات الواردة لمختلف أقسام المستشفى بكل كفاءة واقتدار على الرغم من كثرة أعداد المراجعين و قلة الإمكانات.
وفي موازاة ذلك بين رئيس لجنة رعاية المصابين وشؤون المصابين السوريين في جمعية التكافل الخيرية نضال عبيد الله أن الجمعية تعمل على تأمين سيارات النقل المناسبة للجرحى السوريين بالتعاون مع الجهات المعنية، وتأمين وجبات غذائية لهم ولأسرهم وغيرها من الأمور.
(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news