2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تشلسي بطلا لدوري ابطال اوروبا

تشلسي بطلا لدوري ابطال اوروبا
جو 24 : بجدارة واستحقاق فاز الفريق الانجليزي تسلسي بدوري ابطال اوروبا بعد ان تفوق بضربات الجزاء على منافسه الالماني بايرن ميونيخ ٤-٣ وهي نتيجة مؤلمة للبايرن الذي لعب في ارضه وبين جمهوره .

اللاعب دروغبا كان نجم المباراة بإمتياز حيث تمكن من تسجيل الهدف الحاسم في الركلات الترجيحية وكان ا سجل ايضا هدف التعادل في الوقت القاتل .ورغم انه تسبب بضربة جزاء في الشوط الاول من الوقت الاضافي الا ان مهارة الحارس بيتر تشيك انقذت الموقف حيث صد ضربة روبن وحافظ على النتيجة .

وكان الشوط الاضافي الثاني بين فريقي تشلسي وبايرن ميونيخ انتهتى بالتعادل هدف لهدف لكلا الفريقين ولم يتبق من خيار للحسم غير الضربات الترجيحية .


الشوط الاضافي الاول انتهى ايضا بين الفريقين دون ان يتمكن اي منهما من حسم النتيجة لصالحه ، وفورا انطلقت وقائع الشوط الاضافي الثاني بين العملاقين بايقاع لا يختلف كثيرا من حيث نديته وسرعته وخطورته عن ايقاع اللاعبين في الشوط الاول وكأن الزمن لم يمر وكأن اللاعبين بدؤا للتو اللعب .


انطلق شوطان اضافيان للمباراة النهائية بين فريقي تشلسي وبايرن ميونيخ بعد ان تمكن فريق تشلسي من احراز هدف التعادل عن طريق اللاعب دروغبا في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني .

وشهدت المباراة تفوقا واضحا لفريق بايرن الا ان هجماتهم المتلاحقة لم تحسم النتيجة حتى الان .

اللاعب روبن اضاع ضربة جزاء في الشوط الاضافي الاول .

يبدو ان المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بين بايرن ميونيخ الالماني وتشلسي الانكليزي على استاد "اليانز ارينا" في ميونيخ حبلى يالمفاجأت في ظل منافسة ساخنة وندية تعكس مهارة وحرفية الفريقين .

وكان البايرن الالماني تقدم بهدف احرزه مولر بكرة رأسية في تشلسي في الدقيقة 80 ، قبل ان يرد تشلسي الانجليزي بهدف التعادل في الدقيقة 88

تشكيلة الفريقين
- بايرن ميونيخ: مانويل نوير ورافينيا وجيروم بواتينج واناتولي تيموشوك وفيليب لام وباستيان شفاينشتايغر وتوني كروس وتوماس مولر وارين روبن وفرانك ريبيري وماريو غوميز.
- تشلسي: بيتر تشيك وباولو فيريرا وديفيد لويز وغاري كاهيل واشلي كول وفرانك لامبارد وفلوران مالودا وجون اوبي ميكل وجوزيه بوسينغوا وخوان ماتا وديدييه دروغبا.
- سيدير المباراة الحكم البرتغالي بيدرو بوينكا (41 عاما).

 

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news