2024-09-16 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الصناعة والتجارة تردّ على تصريحات العوران عبر الاردن24، وتنفي وجود احتكار للدجاج

الصناعة والتجارة تردّ على تصريحات العوران عبر الاردن24، وتنفي وجود احتكار للدجاج
جو 24 :

ردّت وزارة الصناعة والتجارة والتموين على الخبر المنشور عبر الاردن24 والمتضمن تصريحات لأمين عام اتحاد المزارعين الأردنيين، والذي طالب فيه الوزارة بتحديد سقوف سعرية للأعلاف، وأشار إلى وجود ممارسات احتكارية تسببت برفع أسعار الدواجن.

وقالت الوزارة إن ارتفاع الأسعار مردُّه عدد من العوامل من بينها ارتفاع كلف الإنتاج بما في ذلك الأعلاف، مشددة على أنها لن تتوانى عن اتخاذ أي إجراءات لتصويب ومعالجة أي تشوهات أو اختلالات تظهر في السوق المحلي.

وتاليا نصّ الردّ كما ورد:

السيد رئيس تحرير موقع "جو24" الإخباري المحترم

تحية طيبة وبعد،

بالإشارة إلى التقرير الإخباري المنشور لديكم تحت عنوان "العوران: ممارسات احتكارية تسببت برفع أسعار الدواجن" نرجو نشر التوضيح التالي من باب بيان الحقائق وعدم تضليل الرأي العام.

تؤكد وزارة الصناعة والتجارة والتموين أنه لا يوجد ممارسات احتكارية في السوق المحلي للدجاج بحُكم وجود عدد كبير من منتجي ومربي الدواجن اللاحمة. 

وتتابع الوزارة مجريات السوق المحلي بشكل مستمر وتقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة في حال وجدت اختلالات سعرية. وقد تدخلت الوزارة عندما قامت بتحديد سقوف سعرية للدواجن. 

أما ارتفاع الأسعار فمردُّه عدد من العوامل من بينها ارتفاع كلف الإنتاج بما في ذلك الأعلاف. لكن الوزارة عملت على الحد من تلك الارتفاعات على السوق المحلي من خلال تحديد سقوف سعرية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وضمان توفر الدجاج بأسعار عادلة في السوق المحلي. كما تؤكد الوزارة أنها لن تتوانى عن اتخاذ أي إجراءات لتصويب ومعالجة أي تشوهات أو اختلالات تظهر في السوق المحلي.

وشكراً لكم.
وزارة الصناعة والتجارة والتموين
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير