2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بالفيديو.. شاب أمريكي يعلن إسلامه بغزة

بالفيديو.. شاب أمريكي يعلن إسلامه بغزة
جو 24 : أعلن شاب أميركي يُقيم في مدينة غزة إسلامه بعد صلاة الجمعة في مسجد المصطفى غرب المدينة بعد أن أبدى إعجابه بالدين الإسلامي الذي عرفه من خلال احتكاكه بالفلسطينيين وعيشه بينهم.
وأشهر الشاب نيكولاس (33عامًا) إسلامه أمام جمع كبير من رواد المسجد وسط فرحة عارمة وتكبير، فيما كان نطق الشهادتين في المحكمة الشرعية بغزة أمس الخميس.
ويقول الشاب الأميركي الذي غيّر اسمه لـ"عبد الكريم" لوكالة "صفا" إنّه أعلن إسلامه بعد قناعته بشكل كامل أنّه لا بد أن يدخل في الدين الإسلامي بعدما تأثر فيه خلال فترة وجوده في غزة.
وجاء هذا الرجل في إحدى القوافل التضامنية مع غزة، وبقي فيها بعد أن تأثر بأهلها ليحمل قضيتهم وينقل معاناتهم إلى العالم الخارجي.
ويوضح أنّه تطوّع في العمل في وزارة الأسرى بغزة وشرع في رسم لوحات لشخصيات عديدة من الأسرى داخل السجن بعد تأثره بقضيتهم وإحساسه بمعاناتهم.
وعن قصة إسلامه يقول عبد الكريم "بدأت أتأثر بما أراه من الناس حولي ومن أفعالهم وأسأل عن الصلاة التي يؤدونها والحركات التي يفعلونها وماهيتها ومن خلال هذا الاحتكاك أصبحت أقرأ عن هذا الدين حتى تأثرت به بشكل كامل".
ولفت إلى أنّه يقوم بتدريس اللغة الإنجليزية الآن في جامعة الأقصى بغزة، وأنّه يرغب في الاستمرار والإقامة في غزة بجانب أهل فلسطين.
ونطق عبد الكريم الشهادتين أمام المصلين، وأكدّ أن زيارته لفلسطين كان لها الأثر الأكبر في حسم قراره حول الدخول في الإسلام.
وساد المسجد فرحة عارمة خلال إعلان عبد الكريم إسلامه، فيما وزّع أهالي الحي الحلوى بهذه المناسبة تعبيرًا عن فرحهم.
وأعلن عشرات الزائرين الأجانب الذين قدموا من الخارج إسلامهم في فلسطين نتيجة تأثرهم بالمواطنين الملتزمين بتأدية العبادات والشعائر الدينية.
(صفا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير