2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الهيئة الإدارية في رابطة الكتاب الأردنيين في مهب ريح الخلافات الداخلية

الهيئة الإدارية في رابطة الكتاب الأردنيين في مهب ريح الخلافات الداخلية
جو 24 : رغم مرور نحو عشرين يوما على إنتخابات رابطة الكتاب الأردنيين ،وإختيار هيئة إدارية جديدة، مكونة وللمرة الأولى من الأطياف أو التيارات الثلاثة التي تتكون منها الهيئة العامة للرابطة وهي التجمع الثقافي الديمقراطي وتيار القدس والتيار القومي ،إلا أن مصادر الهيئة ومن التيارات الثلاث تتطابق في وجهة النظر أن الهيئة الإدارية للرابطة تعاني من عدم توافق بين الشركاء الثلاثة ،وبالتالي فإنها لم تخرج حتى اليوم وبعد عدة إجتماعات متلاطمة كأمواج البحر الهائج لم تخرج ولو بقرار واحد لصالح الرابطة وأعضائها الذين يجدون أنفسهم وقد أساؤوا الإختيار.

وقال مصدر في الهيئة أن المشكلة تكمن في أن من تعودوا على التفرد بالرابطة من خلال كونهم أغلبية في الهيئة الإدارية ،لم يستوعبوا أن يجدوا أنفسهم محاطين -بالتساوي تقريبا- مع الخصوم الآخرين.

وأوضح مصدر آخر أن ما يجري في الرابطة إنما هو نتاج العقلية العرفية الإقصائية التي تسيطر على الرابطة وترفض الحكم المشترك لمصلحة الجميع.

أما مصدر ثالث من الشركاء –الخصوم في الهيئة الإدارية للرابطة فقال أن الكتاب والمثقفين الأردنيين فشلوا في إنتاج تجمع مثقف واع يعبر عنهم ،بل وجدوا أنفسهم في خضم بحر لجي من العزل والتهميش والإقصاء.

تابعو الأردن 24 على google news