2024-04-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مبتكرون شباب من الأردن يفوزون بأول جائزة مجموعةPrince’s Trust Groupللاستدامة

مبتكرون شباب من الأردن يفوزون بأول جائزة مجموعةPrince’s Trust Groupللاستدامة
جو 24 :



سافر الشباب إلى لندن واستلموا جائزتهم من صاحب السمو الملكي أمير ويلز في مسرح "رويال دروري لين" في حفل بثه التلفزيون في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

·جائزة "Prince's Trust Group" للاستدامة، وهي إضافة جديدة لجوائز "Prince’s Trust" لهذا العام، تقدر الإنجازات البارزة للمشاركين في برامج "Prince’s Trust" حول العالم.

·تعليقاً على الفوز، قال قائد الفريق زيد: "الفوز بهذه الجائزة يعني الكثير بالنسبة لنا كفريق. سيساعدنا ذلك على إلهام الشباب الآخرين لإحداث التغيير".

هذا الأسبوع، فاز ثلاثة شباب أردنيين بجائزة الاستدامة الجديدة المرموقة كجزء من برنامج "Prince's Trust" في حفل أقيم في مسرح"رويال دروري لين" في لندن. وقد بُث حفل تسليم الجوائز، والتي تحتفي بالشباب من مختلف برامج "Prince’s Trust"، إلى الجماهير في جميع أنحاء المملكة المتحدة لأول مرة على قناةITV.

أسس صاحب السمو الملكي أمير ويلز مجموعة "Prince's Trust Group" الخيرية، وهي تعمل الآن في أكثر من 20 دولة. كجزء من هذه المجموعة، تعمل "Prince's Trust International" مع شركاء محليين في الأردن منذ عام 2019 لتزويد الشباب بالمهارات اللازمة لبناء حياتهم المهنية وليصبحوا رواد أعمال.

بالنسبة لمعظم الناس، تعتبر مطبات السرعة ظاهرة شائعة وغير ملحوظة للحفاظ على السلامة في الطرق. لكن بالنسبة لفريق من رواد الأعمال المراهقين في الأردن، فهي مصدر إلهام.

فقد ابتكر زيد، البالغ من العمر خمسة عشر عاما، ومايا ومحمد طريقة بارعة لاستخدام مطبات السرعة لتوليد الكهرباء. عمل مفهوم الأعمال للثلاثي الحائز على الجائزة، "EcoRoad"، على تكييف المطبات لامتصاص وتحويل الطاقة الحركية من السيارات العابرة، ومن ثم تخزين الكهرباء بعد ذلك فيبطاريات للبيع.

"تدور فكرة عملنا حول معالجة مشكلة الطاقة والقضايا البيئية"،يوضح زيد قائد فريق "EcoRoad"، مضيفا: "يوجد في الأردن الكثير والكثير من المطبات على الطرق، لذلك اعتقدنا بأن يجدر بنا أن نستفيد منها".

حصل فريق زيد ومايا ومحمد الآن على تمويل أولي لتطوير فكرتهم، والنموذج الأولي أصبح قيد التطوير التقني مع شركة محلية.

طور الفريق الفكرة في برنامج التحدي بالمشاريع التابع لمؤسسة "Prince's Trust International"، ونفذها بالشراكة مع منظمة "إنجاز" المحلية. يُلهم البرنامج الشباب في الأردن لتطوير مهارات الأعمال العملية من خلال التدريب والتوجيه ولعبة محاكاة الأعمال الافتراضية.

بعد أن تفوقوا بالفعل على أكثر من 2300 مشارك ليتوجوا بالفوز في مسابقة تحدي المشروعات الوطنية، أصبح فريق"EcoRoad"الآن بطلا مزدوجاً. وكي يفوز الفريق بجائزة"Prince's Trust Group" للاستدامة، جرى تقييم فكرته بناءً على تأثيرها البيئي والمجتمعي، والنهج الابتكاري، واستخدام الموارد وسهولة تكرار تطبيقها في مناطق مختلفة.

قدم الجائزة إدوارد إنينفول، الحائز على وسائم الإمبراطورية البريطانيةOBE، ورئيس تحرير مجلةVogueالبريطانية، والسفير العالمي لمؤسسةPrince’s Trust. خلال الحفل، علق إدوارد قائلا:

"بصفتي سفيراً عالمياً لمؤسسةPrince’s Trust، فإن مشاهدة قصص الشباب المدعومة في جميع أنحاء العالم هي مصدر إلهام. كما إن جائزة"Prince's Trust Group" للاستدامة هي تعبير رائع عن عمل مؤسسةPrince’s Trustوالشباب.

"الفائزون بهذه الجائزة هم مجموعة من طلاب المدارس من الأردن، الذين واجهوا تحدّي ابتكار فكرة عمل مستدامة. ولقد تجاوز الفريق التوقعات بكثير، وجاء اختراعهم حلاً رائعاً يساعد عالمنا".

وتعليقاً على الفوز، قال زيد قائد فريق "EcoRoad":

"الفوز بهذه الجائزة يعني الكثير لنا كفريق. سيساعدنا ذلك على إلهام الشباب الآخرين لإحداث التغيير. أقترح أن يستثمر جميع الطلاب الصغار وقتهم في مشاريع مثل هذه - إنه مهم لمستقبلنا ولكل من حولنا، حيث نتطلع إلى بناء حياة أكثر استدامة".


تابعو الأردن 24 على google news