jo24_banner
jo24_banner

حوادث الأسبوع: إصابة طفلة برصاصة طائشة والقبض على مطلوب خطر

حوادث الأسبوع: إصابة طفلة برصاصة طائشة والقبض على مطلوب خطر
جو 24 :



شهدت المملكة الأسبوع الحالي أحداثا أمنية، إذ ضبطت الأجهزة الأمنية خلاله، شخصا أطلق النار في فرح بمحافظة المفرق، ما أدى لإصابة طفل، وفق الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي.
وبين السرطاوي، أن بلاغا ورد لمديرية شرطة المحافظة، حول تعرض طفل للإصابة بعيار ناري طائش مجهول، وحصل على تقرير طبي يفيد بأن حالته متوسطة.

وأكّد انه وخلال التحقيق وجمع المعلومات، تبين انه كان هنالك فرح قريب من مكان وجود الطفل، فجرى تحديد هوية مطلق النار في الفرح ومتابعته لحين تسليمه لنفسه.

وبشأن قضايا المخدرات، قال السرطاوي، إن العاملين بإدارة مكافحة المخدرات تعاملوا مع 4 قضايا نوعية، قبض خلالها على تجار ومروجي مخدرات، وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة منها.
ففي القضية الأولى، وردت معلومات حول زراعة شخص لنبات الماريجوانا المخدر في موقعين منفصلين في منطقة غرب البلقاء، ودوهم الموقعان، وضبطت داخلهما كميات من أشتال الماريجوانا و13 كرتونة تحوي أكياسا معدة للبيع وسلاحا ناريا.
وفي شرق العاصمة، قبض على تاجر مخدرات بعد التأكد من تخزينها في منزله، وضبط بحوزته 24 كفاً من الحشيش و2500 حبة من الكبتاجون و650 حبة من المستحضرات الطبية، و40 غراماً من الكوكايين.
وفي القضية الثالثة، توبع مروج مخدرات في مركبته جنوب العاصمة بعد ورود معلومات حول حيازته لكمية كبيرة من المخدرات بقصد البيع والترويج، فدوهم وقبض عليه وضبط بحوزته 1 كغم حشيش و400 حبة كبتاجون وكريستال مخدر وسلاح ناري.
وفي القضية الرابعة، دوهم منزل مروج وتاجر مخدرات بمحافظة المفرق، وقبض عليه وضبط لديه 10 آلاف حبة مخدرة مخبأة في باحة المنزل.
كما شهد هذا الاسبوع، وفق السرطاوي، تعامل فرق الدفاع المدني المختصة والشرطة، مع انهيار جزء من سقف طابق قيد الإنشاء في العاصمة، إذ تعاملت الفرق المتخصصة والعاملة بمديرية دفاع مدني وسط عمان وبإسناد من مديرية دفاع مدني شرق عمان، وفريق البحث والإنقاذ الأردني الدولي، ومديرية شرطة وسط عمان، مع انهيار جزء من سقف طابق قيد الإنشاء في منطقة الياسمين، ونتج عنه وفاة شخص من جنسية عربية وإصابة 6 آخرين (جميعهم من جنسية عربية) بكسور وجروح ورضوض مختلفة في الجسم.

وأشار الى أنه من ضمن المصابين شخص محاصر تحت الردم الإسمنتي، وبدورها عملت فرق البحث بمهنية عالية وحرفية كبيرة على إخراج الشخص المحاصر، تحت الردم باستخدام كافة الامكانات المتاحة، في حين أخلت فرق الإسعاف الوفاة والإصابات إلى مستشفى الحمايدة لتلقي العلاج اللازم.

كما قبضت قوة أمنية خاصة على مطلوب خطر ومسلح، بعد أن قاوم القوة واستخدمت معه قواعد الاشتباك، وقال السرطاوي انه وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة حُدد خلالها مكان وجود هذا المطلوب في منطقة بالعاصمة، فداهمت قوة أمنية خاصة المكان.
وأكد السرطاوي، انه عند مشاهدة المطلوب للقوة، بادر بمقاومتها ومحاولة الفرار والهرب من الموقع، وجرى التعامل معه وفق قواعد الاشتباك، والسيطرة عليه دون حدوث إصابات، وضُبط بحوزته سلاح فردي وذخيرة وكمية مختلفة من المخدرات ومركبة مطلوبة.

وأضاف، أنه كان متواريا عن الأنظار وبحقه طلبات في قضايا حيازة وترويج مخدرات ومخالفة قانون الأسلحة والذخائر والشروع بالقتل، ومخالفة قانون منع الجرائم.



تابعو الأردن 24 على google news