jo24_banner
jo24_banner

السفارة السويدية تحتفل بالعيد الوطني لبلادها

السفارة السويدية تحتفل بالعيد الوطني لبلادها
جو 24 :

أقامت سفارة السويد في عمان يوم الإثنين 6 حزيران حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لمملكة السويد.
هدف حفل الاستقبال، الذي حضره عدد من المسؤولين الأردنيين وشركاء وأصدقاء السفارة السويدية – بمن فيهم أفراد من العائلة المالكة الأردنية، إلى التعريف بالسويد والثقافة السويدية من خلال عدة أنشطة من بينها عزف على البيانو من العازف البيانو السويدي يوهان غرادن ومجموعة مختارة من الأطعمة والمنتجات السويدية.
سفيرة السويد منذ أيلول 2020، سعادة السيدة ألكسندرا ريدمارك، رحبت بالضيوف وأكدت على العلاقة الممتازة بين المملكتين وشعبيهما، وقالت: "تشترك السويد والأردن في العديد من القيم والتطلعات المشتركة مثل الإنسانية، وحماية نظام قوي متعدد الأطراف، والإيمان المشترك بأهمية الدبلوماسية والحوار في الأوقات الصعبة.”
شرحت السفيرة ريدمارك ما يعنيه 6 حزيران للسويد والسويديين، وأوضحت "نحتفل بديمقراطيتنا، ودستورنا بأركان أساسية للديمقراطية وحقوق الإنسان والمساواة بين الرجال والنساء. كما نحتفل بحرية التعبير وحرية الصحافة لدينا التي تعود إلى القرن الثامن عشر والتي مكنتنا من أن نصبح رقم اثنين في العالم من حيث الابتكار، كما ساهمت في تحقيق مجتمع مدني قوي. نحتفل أيضًا بملكيتنا الدستورية وسعينا إلى مستقبل أكثر خضرة واستدامة بهدف أن نصبح أول دولة خالية من انبعاثات الوقود الأحفوري في العالم. تاريخنا ولغتنا والثقافة التي نشكلها ونعيد إنشاءها جعلت السويد وسياستها الخارجية ومشاركتها العالمية ما هي عليه اليوم.
افتتحت سفارة السويد في الأردن عام 1981، وبدأ برنامج التعاون الإنمائي الإقليمي للشرق الأوسط / شمال إفريقيا (سيدا) عام 2006.


تابعو الأردن 24 على google news