2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نادي إبداع الكرك: إنجازات تتحدث

د. محمود المساد
جو 24 :
في زيارة ميدانية قبل أيام لنادي إبداع الكرك بصحبة نخبة متفوقة من الخبيرات والخبراء في مجال التربية والعلوم الإنسانية المتخصّصين والمهتمين بالتميز والإبداع من مجتمع التربويين العرب Arab Education والمجلس العربي للموهوبين والمتفوقين، ومجتمع النهضة التربوية، حيث اطلعنا على الواقع العملي للنادي وسمعنا من قيادته عرضا عن إنجازاته على مستوى مجتمع محافظة الكرك، وعلى المستوى الأردني، وشعرنا بالفخر لما يحققه هذا النادي من تغير في شخصيات الأبناء والبنات من كشف لمواهبهم وتنميتها وتطويرها في المجالات التقنية والفنية والفكرية والتواصلية كافة، إلى حد التميز وممارستهم الإنتاج الإبداعي الذي يسوقهم إلى فضاءات أرحب في التعليم العام والعالي، والانفتاح على مؤسسات المجتمع الرسمية والمدنية ، فضلا عن النضج الواضح في شخصياتهم وقدراتهم التعبيرية والفكرية.

نادي إبداع الكرك22

تجولنا بمرافق النادي ومختبراته ومشاغله وتحاورنا مع المهندسين والمدربين الذين يقودون هذا العمل من الإناث والذكور، وأعجبنا لحد الدهشة نضجهم ووضوح الرؤية والغايات التي يعملون عليها، وكيفيات التعامل مع الطلبة متفاوتي الأعمار والقدرات والمواهب بطرائق تراعي فروقهم الفردية وتدعم مشروعاتهم الفردية والزمرية، إضافة إلى تشبيكهم مع المؤسسات المحلية والدولية لشرح غاياتهم النبيلة، وتحصيل الدعم المعنوي من مجتمع الكرك والدعم المادي من المنظمات والدول المانحة.

لقد شاركنا في لقاءات حوارية استضافها مركز الحسن الثقافي في مدينة الكرك، مع قيادة النادي برئاسة المهندس حسام الطراونة، وأعضاء مجلس الإدارة من المجتمع المحلي، وعدد كبير من أعيان الكرك وقادة مديريات التربية والتعليم وجامعة مؤتة، وخبراء، ومدربي النادي حول الإبداع بين النظرية والممارسة العملية. ودار حوار مستفيض كشف عن الأثر الإيجابي والنضج الواعي لصورة المستقبل التي يعمل عليها النادي لخدمة أبناء الكرك وبناتهم.

نادي إبداع الكرك33

هنيئا للكرك بهذا الصرح الحضاري الأميز، ودعوة صريحة صادقة لوزارة التربية والتعليم لنقل هذه التجربة الناجحة؛ لتكون في كل محافظة على الأقل، مع أنها كانت جوهر نموذج مدارس الملك عبدالله للتميز قبل أن تتحول لمدارس عادية. والشكر أجزله للقائمين على النادي لجهودهم التطوعية المثمرة الشفافة المباركة. وبكل الفخر نضع خبراتنا ووقتنا وجهودنا طواعية مخلصة في المساهمة في هذا العمل النموذج .

مع الأمل بدوام الجهود المخلصة الحرة الوطنية وزيادتها في بلدي الذي يستحق هذه الجهود وهذه الحواضن للإبداع والابتكار.

 


 
تابعو الأردن 24 على google news