jo24_banner
jo24_banner

طلبة في الكلية العربية للتكنولوجيا يشتكون حرمانهم من الامتحانات بسبب الرسوم، وعقل يرد

طلبة في الكلية العربية للتكنولوجيا يشتكون حرمانهم من الامتحانات بسبب الرسوم، وعقل يرد
جو 24 :


خاص - شكا ذوو طلبة دارسون في الكلية الجامعية العربية للتكنولوجيا قيام عميد الكلية بمنع أبنائهم من تقديم الامتحانات النهائية في الكلية بسبب تراكم الذمم المالية عليهم.

وقال ذوو الطلبة إن الكلية منعت الطلبة من دخول الامتحانات رغم أنهم خريجون، متسائلين فيما إذا كان القانون يسمح للكلية أو عميدها بإصدار تعليمات تمنع أي طالب تراكمت عليه ذمم مالية من تقديم الامتحانات النهائية، فيما أشاروا إلى أن ادارة الكلية عممت على الأقسام بمنع طلبة من دخول الامتحانات إلا بموافقة عميد الكلية، بخلاف تعليمات وزارة التعليم العالي التي تؤكد السماح للطلبة بتقديم الامتحانات وان تكون التسويات المالية مع الأهالي.

وأكد ذوو الطلبة لـ الاردن24 أن أبناءهم يريدون انهاء العام الدراسي واجراء تسويات مالية مع ادارة الكلية وتقسيط المبالغ حسب الأصول.

من جانبه، نفى عميد الكلية الجامعية العربية للتكنولوجيا، الدكتور مصباح عقل، منع أي طالب من دخول الامتحان الجامعي أو وجود أي قرار وتعميم بهذا الخصوص.

وأضاف عقل لـ الاردن24 أن الكلية وعبر موقعها الرسمي طلبت من الطلبة الذين تترتب عليهم ذمم مالية اجراء تسويات قبل موعد الامتحانات، وقد قام عدد كبير منهم بذلك.

وقال عقل إن الكلية لها ذمم مالية تقدر بعشرات الآلاف على الطلبة، وطلبت منهم عمل تسويات لضمان حقوقها المالية، مؤكدا أن الكلية لم تمنع أي طالب من دخول الامتحانات.

وحول ذلك، قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، إن الوزارة عممت على كافة الجامعات والكليات ومؤسسات التعليم العالي بعدم منع أي طالب من دخول الامتحانات والمحاضرات نتيجة وجود ذمم مالية.

وأضاف الخطيب لـ الاردن24 أن الوزارة طلبت من الجامعات والكليات ومؤسسات التعليم العالي وذوي الطلبة اجراء تسويات تحافظ على مصلحة الجميع.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير