2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ضبط كاميرات في غرف نوم بمركز رعاية

ضبط كاميرات في غرف نوم بمركز رعاية
جو 24 : كشفت حملة تفتيشية تنفذها وزارة التنمية الاجتماعية على مراكز ودور رعاية المعوقين الاثنين، قيام إدارة أحد المراكز في عمان الغربية بتركيب كاميرات مراقبة داخل غرف نوم النزلاء من اصحاب الاعاقة المقيمين فيها، بحسب مصدر موثوق في الوزارة.


واكد المصدر ان فرق التفتيش التابعة للوزارة تمكنت من اكتشاف الكاميرات في المركز الذي يقدم خدماته الرعائية للمعوقين من كلا الجنسين ومن عدة فئات عمرية، الامر الذي يعتبر تدخلا صارخا في خصوصية الانسان، وفقا للقوانين والانظمة المتبعة في المملكة، والتي تحترم حقوق الانسان كاملة.


واضاف المصدر ان حملة التفتيش قامت على الفور بأمر ادارة المركز بايقاف عمل الكاميرات وتعطيلها، بالاضافة الى قيامها باعداد تقرير مستعجل عن واقع المركز موثقة الانتهاكات التي تحدث داخله ورفعه الى وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان، التي اوعزت باتخاذ الاجراءات اللازمة وانزال العقوبة الرادعة بحقه، وفقا لقانون مراكز الايواء الخاصة برعاية المعوقين.


واكد المصدر ان الحملات التفتيشية التابعة للوزارة ستواصل التفتيش والاطلاع على أوضاع جميع دور رعاية المسنين وباقي قطاعات التنمية الاجتماعية للتأكد من تطبيق القانون وضمان عدم مخالفته، ضمن خطة الوزارة في الاصلاح الاجتماعي التي أعلنتها منذ أكثر من ثلاثة شهور.


وكانت الوزارة سمحت بتركيب الكاميرات داخل مراكز الرعاية بهدف تعزيز الرقابة على المؤسسات الرعائية والإيوائية، بما يضمن التقليل من المخالفات، في حين وضعت شروطا محددة لتوزيع الكاميرات بما يراعي مراعاة خصوصية المنتفعين كضرورة عدم تركيب كاميرات في غرف النوم.


وبين المصدر ان الوزارة تعمل حاليا على مراجعة التشريعات الاجتماعية - القوانين والنظم، والتعليمات، وتطويرها عبر إعداد مشاريع تلك التشريعات بنهجي حقوق الإنسان والمؤسسات المتعددة.

(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news