jo24_banner
jo24_banner

شهادة مزاولة مهنة لمقدمات الرعاية في قرى الأطفال

شهادة مزاولة مهنة لمقدمات الرعاية في قرى الأطفال
جو 24 :


حصلت تسعة مقدمات رعاية في جمعية قرى الأطفال SOS على شهادة مزاولة مهنة حاضنة ومربية أطفال مستوى مهني لتكون الجمعية أول جهة تحصل مقدمات الرعاية فيها على هذه الشهادة. وجاء هذا الإنجاز بعد مشاركة مقدمات الرعاية في دورة تدريبية مدتها (800) ساعة تدريبية نفذتها مؤسسة التدريب المهني بالتعاون مع الكلية الجامعية الكندية وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية والتي تمنح الاعتمادية لهذه الشهادة. وسيتم تنظيم حفل تخريج لمقدمات الرعاية الحاصلات على شهادة مزاولة المهنة بحضور الجهات الشريكة في هذا البرنامج.

وعبرت المديرة الوطنية للجمعية، رنا الزعبي عن فخرها بأن تكون جمعية قرى الأطفال أول مؤسسة تشارك مقدمات الرعاية فيها في هذا البرنامج الهام والذي يعزز قدراتهن لتقديم الرعاية الأفضل للأطفال وبما يراعي احتياجاتهم المختلفة. وأشارت إلى أنه ولما تتضمنه مهنة مقدمة الرعاية من متطلبات خلال رحلتها في قرى الأطفال تقوم الجمعية بعقد دورات تدريبية على مدار العام لجميع مقدمات الرعاية وذلك لإيمانها بأن تعزيز قدراتهن هو السبيل الأمثل لتوفير رعاية أسرية ملائمة للأطفال تؤهلهم للوصول إلى الاستقلالية في المراحل اللاحقة من حياتهم. 

فيما أشارت مقدمة الرعاية هيام:" كان التدريب مفيد جداً حيث تم اعطائنا مواد علمية شاملة تغطي جميع نواحي عملنا كمقدمات رعاية بالإضافة الى التطبيق النظري والعملي وهذه الشهادة سوف تساعدني في مستقبلي المهني وتثري مسيرتي العملية".

ومن الجدير بالذكر أن جمعیة قرى الأطفال الأردنیة هي جمعیة وطنیة غیر ربحیة تأسست عام 1983، تعمل في مجال التنمية الاجتماعية وتقدم الرعایة لمائتین وستين (260) طفلاً وشاباً من الأیتام وفاقدي السند الأسري في بيوت أسرية ومجتمعية في عمّان وإربد والعقبة، وفي بیوت الشباب والشابات التابعة لها. كما تقدم الجمعية الدعم للشباب والشابات حتى عمر 23 سنة لمساعدتهم للوصول لمرحلة الإستقلالية. ويمتاز نموذج الرعاية الأسرية البديلة في قرى الأطفال بتوفير رعاية متكاملة للأطفال والشباب تغطي الرعاية والأمن الغذائي والمسكن والتعليم والرعاية الصحية والنفسية والتمكين والأمن الاقتصادي والحماية والدمج المجتمعي.


تابعو الأردن 24 على google news