2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حداد يسأل الوزير الهواري: هل شعرت بحجم المشكلة في العقبة؟

حداد يسأل الوزير الهواري: هل شعرت بحجم المشكلة في العقبة؟
جو 24 :


خاص - قال النائب الدكتور فريد حداد إن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري تجاهل الواقع الصحي في محافظة العقبة لدى زيارته المدينة إثر حادث التسرّب الذي شهده الميناء وأسفر عن وفاة (13) شخصا واصابة مئات آخرين، متسائلا عن موقف الوزير من وضع القطاع الصحي الحكومي بعد اغلاق المستشفى الميداني وتوزيع الكوادر على مستشفيات الكرك ومعان والطفيلة.

وأضاف حداد لـ الاردن24 أن الوزارة لم تكن تضع خطة للاستفادة من المستشفى الميداني، رغم أن المحافظة تخلو من أي مستشفى حكومي، وهي مركز رئيس للاستيراد والتصدير والسياحة.

وتساءل حداد عن سبب غياب دور المؤسسة العامة للغذاء والدواء بفحص القمح الموجود بالصوامع وبيان مدى تأثره بتسرب الغاز، وهل هو صالح للاستهلاك البشري، لافتا إلى أن الكميات الموجودة بالصوامع متواضعة ولا تتجاوز ثلاثة آلاف طن من القمح و٢٧ ألف طن من الشعير، ولا نعرف سبب انخفاض الكميات بهذه الطريقة.

وتابع حداد: "لا نعلم هل زيارة وزير الصحة كانت للاطمئنان على صحة المصابين أم لمعرفة النقص الموجود في محافظة العقبة؟ وهل شعر بأنه لم يكن هناك كوادر صحية وأن الأطباء حضروا الساعة (١٢) ليلا بعد انتهاء الأزمة؟ وهل شعر الوزير بمدى خطورة ما جرى؟".

واستهجن حداد تجاهل الوزير الهواري جهود الخدمات الطبية أثناء الحادث، مشيرا إلى أن مدير الخدمات الطبية سارع بالسفر إلى العقبة مع فرق انقاذ كاملة لدعم جهود مستشفى الأمير هاشم الذي كان له الدور الكبير في تقديم الخدمة العلاجية للمصابين.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير