jo24_banner
jo24_banner

المومني يطالب بإلزام الجامعات الخاصة على تخصيص جزء من ارباحها لتطوير منظومتها الامنية

المومني يطالب بإلزام الجامعات الخاصة على تخصيص جزء من ارباحها لتطوير منظومتها الامنية
جو 24 :
 

 
خاص - طالب النائب بلال المومني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمتابعة الجامعات الخاصة والرقابة عليها لتعزيز منظومة الأمن الجامعي، والزامها بتخصيص جزء من أرباحها بنسبة 10% على الأقل لحماية الطلبة داخل الجامعات، مشيرا إلى جريمة القتل التي حدثت داخل حرم جامعة العلوم التطبيقية، والتي كشفت عن تراخٍ أمني في الجامعة.

وأضاف المومني لـ الاردن24: كنا بالسابق نشتكي من العنف الجامعي، وانتهى هذا الملف، ولكن أن يتم قتل طالبة داخل الحرم الجامعي، فهذا يؤشر على التراخي، ويجب على الجامعات الخاصة حماية الطلبة داخل حرمها من خلال تعزيز منظومة الأمن الجامعي.

وقال المومني إن وزارة التعليم العالي تتحمل جزءا من المسؤولية نظرا لكونها الجهة الرقابية على الجامعات، فلا يعني أن الجامعات مستقلة اداريا وماليا أنها لا تخضع للرقابة، مشيرا إلى أن الجامعات يجب أن تقوم بتركيب أجهزة خاصة للكشف عن الأسلحة وما شابه، في ظل التغييرات التي تحدث بالمجتمع.

ولفت المومني إلى أن دور وزارة التعليم العالي لا يقتصر على قبول الطلبة، بل الرقابة على الجامعات، ومتابعة ملف الامن الجامعي الذي يعتبر من صلب عملها، لافتا إلى أن منظومة الامن بالجامعات الرسمية افضل من الخاصة .


تابعو الأردن 24 على google news