2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كيف أختار أفضل برنامج محاسبة سحابي؟

كيف أختار أفضل برنامج محاسبة سحابي؟
جو 24 :

 اختيار أفضل برنامج محاسبة سحابي يعد الخطوة الأولى والأساسية للنجاح طويل المدى، ولأهمية ذلك نقدم لك بعض الطرق والنصائح التي تساعدك في عملية الاختيار.

أهمية البرامج المحاسبة السحابية

قديمًا كان الأشخاص يشغلون تطبيقات أو برامج يتم تحميلها على الحاسوب من أجل استخدامها. أما الآن فتتيح الحوسبة السحابية للأشخاص الوصول إلى نفس أنواع التطبيقات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تحميلها على الجهاز.

هذا بالطبع جاء مع العديد من الفوائد، والتي تتلخص فيما يلي:

سرعة عالية في الأداء

تحديث البرنامج بشكل تلقائي

زيادة الكفاءة وخفض التكلفة

آمان البيانات

قابلية للتوسع والتعاون مع برامج أخرى

سعة تخزين غير محدودة

القدرة على عمل نسخ من المعلومات واسترجاعها

القدرة على استخدام البرنامج من أي مكان.

نصائح لاختيار أفضل برنامج محاسبة سحابي

عند اختيار البرنامج السحابي الأفضل لك، من المهم أن تعرف ما هي احتياجاتك حتى تتمكن من اختيار البرنامج الذي يلائمك. إليك بعض النصائح المهمة في هذا المجال:

1- الأمن السحابي

قبل اختيار برنامج المحاسبة السحابي الذي ترغب به، من المهم أن تعرف كل التدابير الأمنية التي يقدمها المزود لك والآليات التي يستخدمونها للحفاظ على تطبيقاتك وبياناتك.

ضع في اعتبارك ميزات الأمان التي يتم تقديمها مجانًا لكل مزود تقوم بتقييمه، وما هي الخدمات الإضافية المدفوعة المتوفرة من مقدمي الخدمة أنفسهم.

جدير بالذكر أن الأمان يمثل مصدر قلق كبير في البرامج السحابية، لذلك من الضروري طرح أسئلة مفصلة وصريحة حول الموضوع، ومناقشة أي مخاوف أخرى قد تكون لديك. بدورها يقدم برنامج wafeq للمحاسبة السحابية للمنشآت بدرجة أمان عالية، لضمان تمتع الشركات المستخدمة لبرامجها براحة البال.

2-سهولة الإدارة

قم بعمل قائمة للخدمات التي تقدمها شركتك والتي ترغب في إدراجها في برنامج المحاسبة السحابي الذي سوف تختاره.

تأكد من أن البرنامج الذي ستختاره يدعم كل خدمة ترغب بها بطريقة سهلة. هذا يعني أنك ستحتاج أيضًا إلى تحديد مقدار الوقت والجهد الذي سيستغرقه فريقك لإدارة الجوانب المختلفة للبنية التحتية السحابية قبل اتخاذ القرار النهائي.

3- خدمة الدعم

خدمة الدعم يجب أن تكون على رأس أولوياتك عند اختيار برنامج المحاسبة السحابي. بعض الشركات تطرح خدمة الدعم على شكل دردشة إلكترونية فقط، في حين توفر شركات أخرى خدمات دعم هاتفية وعبر البريد الإلكتروني.

4- تكاليف البرنامج

على الرغم من أنه لا ينبغي أبدًا أن تكون التكلفة العامل الوحيد أو الأساسي في اختيار برنامج المحاسبة الحسابي، فلا يمكن إنكار أن التكلفة ستلعب دورًا كبيرًا في تحديد مزودي الخدمة الذي تختاره.

من المفيد إلقاء نظرة على سعر البرنامج الذي ترغب به، وتأكد من معرفة كافة تفاصيل الإشتراك والميزات المرتبطة به.

5- خاصية دعم ترحيل البيانات والمعلومات

لكل برنامح محاسبة سحابي ميزات مختلفة عن الأخرى، لكن وبعد التجربة وجد أن خاصية وخدمة ترحيل البيانات والمعلومات تعد من أهم الخدمات التي تستخدمها الشركات، لذا ننصحك بأن يحتوي البرنامج الذي ستختاره عليها.

6- يتناسب مع معايير المحاسبة الدولية

تأكد من أن برنامج المحاسبة السحابي الذي ستختاره يتناسب مع معايير المحاسبة الدولية، كما أنه سوف يساعد في إدارة الحسابات المالية بشكل دقبق وسرعة في إدخال البيانات واستعراض التقارير، التي تساعد بدورها في تسهيل عملية اتخاذ القرارات وفقًا لهذه المعطيات.

 
تابعو الأردن 24 على google news