jo24_banner
jo24_banner

مواطنون: كهرباء اربد تتقاضى (204) دنانير لدراسة طلبات الطاقة المتجددة ثم ترفضها، والشركة ترد

مواطنون: كهرباء اربد تتقاضى (204) دنانير لدراسة طلبات الطاقة المتجددة ثم ترفضها، والشركة ترد
جو 24 :


خاص - شكا مواطنون من محافظة اربد تقاضي شركة كهرباء اربد مبلغ (204) دنانير تحت بند "بدل دراسات"، وذلك قبل السماح لهم بتركيب أنظمة طاقة متجددة، فيما ترفض إعادة تلك الرسوم عند رفض الطلب..

وفي التفاصيل، قال المواطنون لـ الاردن24 إن أحدهم يدفع رسوم (30) دينارا عند تقديم الطلب للشركة، وينتظر لشهر أو اثنين، ويأتي القرار بالرفض، وعند مراجعة الادارة يتم ابلاغه بامكانية اجراء دراسة للشبكة مقابل (174) دينارا، وذلك إذا ما أصرّ على توصيل الطاقة المتجددة، ويتم اقناع المواطن بهذا الحل. مشيرين في ذات السياق إلى أن نتيجة الدراسة عادة تكون "الرفض"، وعند مطالبة الشركة بإعادة المبالغ التي تقاضتها منهم، فإنها ترفض ذلك وترد بأنها بدل الدراسات التي أجرتها.

وتساءل المواطنون فيما إذا كانت الشركة بحاجة فعلا إلى دراسة قدرة الشبكة، وهل تجهل هي قدرة الشبكة؟ ولماذا تضع الشركة العوائق أمام امكانية تركيب واستخدام الطاقة الشمسية النظيفة، لافتين إلى أنهم تقدموا بشكاوى لدى فرع هيئة تنظيم قطاع الطاقة في محافظة اربد، ولكن دون أي نتيجة ايجابية.

وحول ذلك، أكد مدير عام شركة كهرباء اربد، المهندس بشار التميمي، أن الشركة تدرس كافة الطلبات التي تردها من المواطنين لتركيب أنظمة طاقة متجددة، وتمنح الموافقة حسب قدرة الشبكة على التحمل.

وأضاف التميمي لـ الاردن24 أن رسوم التأمين البالغة (30) دينارا تكون مستردة سواء تم قبول الطلب أو رفضه، أما الدراسة فهي تجرى من قبل عدة فنيين لدراسة قدرة الشبكة على التحمل.

وقال التميمي إن قبول أو رفض الطلبات يكون حسب قدرة استيعاب الشبكة، مشيرا إلى أن الشبكة في محافظة اربد اصبحت مشبعة نظرا لارتفاع عدد المواطنين الذين لديهم أنظمة طاقة متجددة..

 
تابعو الأردن 24 على google news