2024-05-07 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عودة ظاهرة الاعتداء على الاطباء.. النقابة تقترح حلّين، والوزارة تتعهد بالقيام بما يلزم

عودة ظاهرة الاعتداء على الاطباء.. النقابة تقترح حلّين، والوزارة تتعهد بالقيام بما يلزم
جو 24 :


خاص - شهدت الأيام الماضية عودة لظاهرة الإعتداء على الأطباء، حيث سجّلت مستشفيات وزارة الصحة ثلاثة اعتداءات على الأطباء خلال ثلاثة أيام متتالية.

وبحسب ما أعلنت وزارة الصحة، فإن ثلاثة أطباء تعرضوا للاعتداء من قبل المواطنين والمرافقين في مستشفيات الأمير حمزة بعمان ومستشفى الكرك الحكومي ومستشفى الأميرة بديعة في اربد.

وحول ذلك، أكد عضو مجلس نقابة الأطباء الدكتور حازم القرالة أن الاعتداءات تعتبر من الحوادث المؤسفة في مستشفيات وزارة الصحة، ويجب الانتهاء منها وتوفير الحماية اللازمة للأطباء أثناء تأديتهم عملهم.

وأضاف القرالة لـ الاردن24 أن النقابة ستتابع مع وزارة الصحة حلّ هذا الملفّ الذي يؤرق الأطباء، من خلال توفير حراسة حقيقية وليست كما هو معمول به حاليا، وزيادة عدد الكوادر الطبية في المستشفيات الحكومية لتقديم الخدمة الصحية اللازمة للمواطنين.

وقال القرالة إن النقابة ستعمل أيضا على المحور القانوني لتغليظ العقوبات على المعتدين، مشيرا إلى أن تأخير علاج المرضى بسبب نقص الأطباء وزيادة أعداد المراجعين له دور في عودة تلك الظاهرة.

من جانبه، أكد أمين عام وزارة الصحة الدكتور رائد الشبول أن الوزارة لا تقبل الاعتداء على كوادرها، وستفعل كل ما يلزم لحمايتهم.

وأضاف الشبول لـ الاردن24 أن الوزارة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق المعتدين، ولن تتنازل عن حقوق الأطباء والكوادر الصحية الأخرى.


 
تابعو الأردن 24 على google news