jo24_banner
jo24_banner

اصحاب المطاعم: طلبنا رفع سعر السندويشة "شلن"

اصحاب المطاعم: طلبنا رفع سعر السندويشة شلن
جو 24 :


أكد نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد، الثلاثاء، أن أسعار وجبات المطاعم ستتعدل وترتفع، متوقعا الوصول لحل "مُرضٍ" بين النقابة ووزارة الصناعة والتجارة والتموين، لكنه لوح بخطوات التصعيدية في حال عدم السماح برفع الأسعار.

وقال عواد في مداخلة عبر شاشة المملكة: "النقابة طلبت رفع الأسعار بنسب تتراوح بين 30% و40%، مؤكدا أن وزارة الصناعة والتجارة تقول هذا كثير، وأنا أؤيدها".

وطالب عواد بالوصول إلى حل قائلا :"طلبنا أن رفع سعر السندويشة شلن فقط لا غير (50 فلس)، وممكن أن نصل إلى 10-15% معهم على الأقل" حتى لا يتعرض صاحب المطعم للخسارة".

ولفت إلى أنه سيكون هناك اجتماع مشترك مع وزارة الصناعة والتجارة في مجلس الأعيان تحت رعاية مجلس الأعيان الذين تبنوا الفكرة وأصبحوا حلقة وصل ...".

وتحدث عواد عن زيادة أسعار مدخلات الإنتاج، وقال: "أنا متأكد من أنه سيكون هناك حل وسيكون مرضي بين النقابة والوزارة والمستهلك".

"في حال تعثر هذا الكلام وأستبعده هناك خطوات أخرى، بالقانون مسموح لنا أن نلجأ لرئاسة الوزراء مباشرة دون أن نذهب لوزارة الصناعة ومسموح لنا بالقانون أن نرفع قضية على وزارة الصناعة والتجارة ومسموح لنا بالقانون أن نقوم باعتصام عند باب الوزارة لحين وجود حل"، وفق عواد الذي تحدث عن إمكانية "إغلاق المطاعم وإعطاء مفاتيحها لوزير الصناعة والتجارة ليدير المطاعم بطريقته، لكن أتوقع أن الحل الأول هو الحل الأقرب لجميع الأطراف".


تابعو الأردن 24 على google news