jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع على اسعار الاضاحي وطلب ضعيف للغاية.. والكواليت يقدم نصيحة هامة

ارتفاع على اسعار الاضاحي وطلب ضعيف للغاية.. والكواليت يقدم نصيحة هامة
جو 24 :


خاص - أكد رئيس جمعية مربي الثروة الحيوانية، زعل الكواليت، ضعف الطلب على الأضاحي وانخفاض حركة البيع حتى اللحظة، إلا بأعداد قليلة لا تُذكر، مشيرا إلى أن الجمعية ترصد حركة البيع، حيث تشكو جميع المحافظات من قلة الطلب.

وأضاف الكواليت لـ الاردن24: عادة يكون هناك حركة بيع وشراء في هذه الأوقات، ويقوم المواطنون بحجز الأضاحي مبكرا لدى التجار، لكن العام الحالي مختلف تماما، حيث يُلاحظ تراجع كبير بالطلب وتراجع في زيارة المواطنين حظائر الأغنام.

ورجّح الكواليت أن يكون ارتفاع أسعار المحروقات وأسعار السلع بشكل عام له دور كبير بتراجع الطلب على الأضاحي، مقدرا انخفاض الطلب بـ50% عن العام الماضي، مجددا التأكيد أن ارتفاع أسعار السلع خفّض القدرة الشرائية لدى المواطنين.

وبيّن الكواليت أن أسعار الأضاحي العام الحالي ارتفعت قليلا، حيث وصل سعر كيلو الخاروف البلدي /قائم إلى (5) دنانير، والخاروف الروماني والاسباني إلى (4) دنانير، أي أن سعر الأضحية للبلدي (220-270) دينارا حسب الوزن، في حين أن سعر الخاروف الروماني والاسباني يصل إلى (160-200) دينار حسب الوزن، وقد يزيد، ناصحا المواطنين بعدم شراء أي أضحية يقل وزنها عن (40) كيلو قائم، لتكون ضمن العمر الشرعي.



 
تابعو الأردن 24 على google news