2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اتلاف 55 طنا من المواد الغذائية.. واغلاق ملاحم في خريبة السوق

اتلاف 55 طنا من المواد الغذائية.. واغلاق ملاحم في خريبة السوق
جو 24 :

اتلفت فرق الرقابة الصحية والمهنية بأمانة عمان الأسبوع الماضي نحو "55" طناً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام البشري، حسب مديرة الدائرة الدكتورة ميرفت المهيرات.

وبينت المهيرات أن الاتلافات شملت لحوم مجمدة في احد المستودعات إضافة لإتلاف محتويات مستودع اخر ضمن منطقة سكنية يحتوي على مواد لتصنيع الحلويات.

وأضافت أن الفرق اغلقت بنفس الفترة خمسة محال تجارية مخالفة بالعاصمة بسبب عدم تلبية الاشتراطات الصحية اللازمة كتدني مستوى النظافة خصوصا بأماكن الإعداد والتحضير وعدم إضافة مهنة فضلا عن عدم الحصول على الترخيص المهني.

وزادت بإن الفرق أوقفت ثمان محالات عن العمل بسبب عدم تلبية الاشتراطات الصحية اللازمة ، وحررت "104" مخالفة نتيجة لرسوب عينات مخبرية ووجود مواد منتهية الصلاحية وتدني مستوى النظافة وعدم الحصول على شهادات صحية.

كما وجهت الفرق بالفترة نفسها نحو "64" إنذارا غذائيا، وتعاملت مع خمسة عشر شكوى حول مكاره صحية وعدم تلبية الاشتراطات الصحية.

ولفتت المهيرات إلى أن الفريق الخاص بمتابعة الأمور الصحية والمهنية في الملاحم يوميا، اغلق خلال الاسبوع الماضي ملحمتين وأوقف اثنتين عن العمل لحين تصويب اوضاعهم الصحية والمهنية في منطقة خريبة السوق، فضلا عن تحرير نحو "63" مخالفة، وتوجيه نحو "53" إنذاراً لملاحم في المنطقة.

تابعو الأردن 24 على google news